الرئيسية / مسافرون / بسبب الخسائر.. الخطوط الجوية التركية توقف تقديم واجبات الضيافة للمسافرين
بسبب الخسائر.. الخطوط الجوية التركية توقف تقديم واجبات الضيافة للمسافرين
الخطوط الجوية التركية

بسبب الخسائر.. الخطوط الجوية التركية توقف تقديم واجبات الضيافة للمسافرين

وكالات : أعلنت الخطوط الجوية التركية عن وقف واجبات الضيافة للركاب أثناء الرحلات الداخلية والخارجية التي تصل مدتها إلى أقل من ساعتين .

وجاء ذلك بعد الضرر الشديد الذي لحق بالشركة وإنهيار إيرادتها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك طبقًا لبيان صادر عن الشركة التركية، ونشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي .

وأكد البيان  على أنه تم إجراء تغيير على قواعد الضيافة في رحلاتنا، وسيمنع تقديم أية وجبات في الرحلات الداخلية كافة، وفي الرحلات الخارجية التي تصل مدتها لساعتين فأقل.

وقال : فقط يمكننا تقديم الماء عند الطلب، أما الرحلات الخارجية التي تزيد مدتها عن ساعتين فسيستمر تقديم الوجبات للركاب بها كما كان في السابق .

وسجلت الخطوط الجوية التركية في منتصف أغسطس الجاري تسجيل خسائر تقدر بنحو 2 مليار و234 مليون ليرة، لتحقق إجمالي خسائر يقدر بـ4 مليارات و257 مليون ليرة تركية، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020 .

وأكد هذا  البيان الصدر عن الشركة أن هذه الخسائر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” .

خسائر الشركة

ولفتت تقرير إعلامي حول بيان الخطوط الجوية إلى أن خسائر الشركة تخطت كل التوقعات، كما انخفضت مبيعات خطوط الطيران التركية في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 67% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق .

كما أعلنت الشركة أن إجمالي أرباحها بلغ 133 مليون ليرة تركية في الربع الثاني من العام الجاري، بينما بلغ صافي الخسارة نحو مليار و120 مليون ليرة تركية في الربع الثاني .

وألغت الخطوط الجوية التركية الرحلات الداخلية والدولية في أبريل  ومايو الماضيين من العام الجاري مع تصاعد تفشي وباء كورونا، كانت قد استأنفت العمل في يونيو الماضي .

وأشارت بيانات حكومية رسمية صادرة عن أنقرة إلى أن عدد السائحين الأجانب الذين قدموا إلى تركيا تراجع بنسبة 85.9% في يوليو على أساس سنوي إلى نحو 933 ألفا .

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن وزارة الثقافة والسياحة أن عدد السائحين تراجع في الفترة من يناير إلى يوليو على أساس سنوي بـ78% إلى 5.44 مليون .

وتضرر قطاع السياحة في تركيا بتدابير الإغلاق التي فرضتها تركيا ومختلف الدول لاحتواء جائحة كورونا.

وتتطلع تركيا لجذب المزيد من السياح مرة أخرى بعد أن رفعت حظر السفر الداخلي وخففت قيود الطيران الدولي في يونيو الماضي، لكن دون جدوى.

اقرأ أيضًا :

إسرائيل تكشف : الخطوط الجوية التركية تنقل السياح الإسرائيليين إلى الإمارات

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 30 رحلة دولية بينها لندن وبيروت وإسطنبول لنقل 4100 راكب

مصر للطيران تسير 30 رحلة دولية بينها لندن وبيروت وإسطنبول لنقل 4100 راكب

كابا – دعاء سمير : أعلنت مصر للطيران ، عن تسيير 30 رحلة دولية، غدا الإثنين، …