الرئيسية / عالم الطيران / الخطوط الجوية السنغافورية تعتزم تسيير رحلات إلى “لا وجهة” فى أكتوبر
الخطوط الجوية السنغافورية تعتزم تسيير رحلات إلى "لا وجهة" فى أكتوبر
الخطوط الجوية السنغافورية

الخطوط الجوية السنغافورية تعتزم تسيير رحلات إلى “لا وجهة” فى أكتوبر

وكالات: تعتزم الخطوط الجوية السنغافورية تنظيم رحلات إلى “لا وجهة”، أي رحلات تقلع من أحد المطارات ثم تعود إلى المطار نفسه، دون الذهاب إلى أي وجهة أخرى، وذلك في محاولة لتعزيز أعمالها في ظل الحظر على سفر الركاب بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وقالت صحيفة “ذا ستريتس تايمز” السنغافورية، إن مثل هذه الرحلات ستبدأ في مطار تشانجي نهاية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وربما تشمل إقامة في بعض فنادق المدينة، وكوبونات تسوق ورحلات بسيارات الليموزين الفارهة.

وأوضحت وكالة “بلومبيرج” للأنباء، أن قواعد حظر السفر التي فرضت في إطار جهود كبح جماح تفشي فيروس كورونا المستجد، وجهت صفعة قوية لصناعة الطيران في أنحاء العالم.

وتضررت شركات مثل الخطوط السنغافورية على نحو كبير بسبب حظر رحلات الطيران الداخلية.

ولم تكن الخطوط السنغافورية الأولى التي تنظم رحلات الإقلاع والعودة إلى المطار نفسه دون التوجه إلى مكان آخر، فقد سبقتها في ذلك شركة “إيه إن إيه هولدينجز” اليابانية الشهر الماضي، وأيضا شركتا طيران من تايوان.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، قد قال أخيرا، إن أكثر من سبعة ملايين وظيفة يدعمها قطاع الطيران، بما في ذلك السياحة، في أوروبا معرضة للخطر.

وأضاف أنه مع عدم تعافي السفر الجوي كما كان مأمولا له، ازداد التأثير السلبي في التوظيف وسفر الركاب والناتج المحلي الإجمالي مقارنة بالتقديرات السابقة.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية السنغافورية تعتزم إلغاء 4300 وظيفة بسبب كورونا

السنغافورية توقف جميع رحلاتها حتى نهاية أبريل

شاهد أيضاً

لوفتهانزا تحول مقاعد الدرجة السياحية لأسرة نوم فى رحلاتها إلى البرازيل

“لوفتهانزا” الألمانية تنهي أزمة الأجور وترفع رواتب العمال 12.5%

كتبت- دعاء سمير – وكالات: حصل الموظفون الأرضيون في شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا على زيادة …