الرئيسية / مسافرون / الصين تقود انتعاش النقل الجوى العالمى بشراء 8600 طائرة جديدة
الصين تقود انتعاش النقل الجوى العالمى بشراء 8600 طائرة جديدة
أرشيفية

الصين تقود انتعاش النقل الجوى العالمى بشراء 8600 طائرة جديدة

وكالات: توقعت شركة “بوينغ”، أن الصين سوف تشتري 8600 طائرة جديدة بقيمة 1.4 تريليون دولار أمريكي في السنوات العشرين المقبلة، مع خدمات طيران تجاري بقيمة 1.7 تريليون دولار، في أعقاب تعافي قوي فيما بعد جائحة كوفيد-19.

عرضت “بوينغ”، هذه الآفاق في توقعاتها السنوية للسوق الصينية، والتي تأتي في إطار تقريرها حول آفاق السوق التجارية لعام 2020، ارتكازا على الطلبات المتزايدة المتوقعة على الطائرات والخدمات التجارية.

فالطبقة الوسطى المتنامية والنمو الاقتصادي المطرد والحضرنة المزدهرة في الصين كلها عوامل أخذها تقرير بوينغ في الاعتبار، مشيرا إلى أن البلاد ستقود صناعة سفر الركاب على مستوى العالم في السنوات القادمة.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ عام 2000، توسع أسطول الطائرات التجارية في الصين بواقع سبعة أضعاف، وجاء ما يقرب من 25% من إجمالي نمو الطيران في جميع أنحاء العالم على مدار العقد الماضي من الصين.

وتتوقع “بوينغ” أن يستمر هذا الاتجاه خلال السنوات العشرين القادمة.

وقال ريتشارد وين، المدير الإداري لتسويق طائرات بوينغ التجارية في الصين، إنه “على الرغم من أن جائحة كوفيد-19 أثرت بشدة على سوق الركاب في جميع أنحاء العالم، إلا أن محركات النمو الأساسية في الصين تظل مرنة وقوية”.

وأضاف أن “تعافي الصين من كوفيد-19 لم يتفوق على بقية العالم فحسب، بل إن الاستثمارات الحكومية المستمرة نحو تحسين وتوسيع بنيتها التحتية الخاصة بالنقل، والتدفق الكبير لحركة المرور بين الأقاليم، وازدهار السوق المحلية تعني أن هذه المنطقة من العالم ستزدهر”.

وعلى الرغم من التحديات التي تفرضها الجائحة، إلا أن سوق الطائرات والخدمات المتوقع في الصين يمثل زيادة نسبتها 7% تقريبا عن توقعات تقرير بيونغ الصادر في العام الماضي حول آفاق السوق التجارية على مدى العشرين عاما المقبلة.

كما تتوقع “بوينغ” نمو الطلب الصيني على طائرات الشحن الجديدة والمحولة والحلول الرقمية لمساعدة شركات النقل على مواصلة الابتكار والنجاح.

اقرأ أيضًا:

“هيا نتقابل في ووهان”.. الصين تروج لمعالمها السياحية فى معقل كورونا

شاهد أيضاً

إقلاع طائرة مصر للطيران لنقل بعثة منتخب مصر إلي توجو لخوض مباراة العودة

مصر للطيران تُعلن عن تشغيل خط مباشر بين بودابست والغردقة

كتب – احمد رزق : تحت مظلة وزارة الطيران المدنى وفي ضوء حرص الناقل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *