الرئيسية / سياحة عالمية / كندا تفرض قيودا جديدة على السفر للمكسيك والبحر الكاريبي وتلغى جميع الرحلات
كندا تفرض قيودا جديدة على السفر للمكسيك والبحر الكاريبي وتلغى جميع الرحلات
كندا تفرض قيودا جديدة على السفر للمكسيك والبحر الكاريبي وتلغى جميع الرحلات

كندا تفرض قيودا جديدة على السفر للمكسيك والبحر الكاريبي وتلغى جميع الرحلات

كتبت – مروة السيد : أعلن رئيس الوزراء كندا جاستن ترودو أمس الجمعة، فرض قيود إضافية على السفر إلى المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي وسط تفشي فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء إن شركات الطيران بما في ذلك شركة “إير كندا” وافقت على إلغاء الخدمة إلى “جميع الوجهات الكاريبية والمكسيك” اعتبارا من يوم غد الأحد حتى 30  أبريل، مضيفا أن الحكومة الاتحادية ستفرض أيضا قواعد حجر صحي إلزامية جديدة لأنها تحاول إثناء المواطنين عن السفر الدولي.

وبالإضافة إلى ذلك، بدءا من الأسبوع المقبل، لن يتم السماح لجميع الرحلات الجوية الدولية بالهبوط إلا في تورونتو وفانكوفر ومونتريال وكالجاري.

وقال ترودو إنه سيتم أيضًا إجراء اختبارات إلزامية في المطار عند الوصول “في الأسابيع المقبلة”. وسيتعين على المسافرين بعد ذلك الانتظار “حتى ثلاثة أيام” للحصول على نتائج الاختبارات في فنادق معتمدة على نفقتهم.

وأضاف “مع التحديات التي نواجهها من كوفيد-19 هنا في الوطن وفي الخارج، نتفق جميعا على أن الوقت الحالي ليس الوقت المناسب للسفر جوا”.

وسجلت كندا، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 37 مليون نسمة، أكثر من 770 ألف إصابة بفيروس كورونا حتى الآن، كما سجلت نحو 20 ألف وفاة.

وبعد الإعلان الكندي، حذرت الأمانة العامة للسياحة في المكسيك من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى “أزمة اقتصادية عميقة في منطقة أمريكا الشمالية”، ودعت أوتاو إلى التراجع عن قرارها.

وتسهم السياحة بنسبة 8,7% في الناتج المحلي الإجمالي للمكسيك. وشهد ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية تراجعا كبيرا في أدائه في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، مع انخفاض كبير في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 8,5% مقارنة بعام 2019.

وتعد المكسيك وجهة شهيرة لقضاء العطلات للكنديين الذين يبحثون عن الدفء خلال أشهر الشتاء الباردة. وقد سافر أكثر من مليوني كندي إلى المكسيك في عام 2019، بينما انخفض العدد في العام الماضي إلى 996 ألفا بسبب جائحة فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً :

كندا تكشف عن إجراءات جديدة لدخول أراضيها .. وتونس توقف السفر إلا للضرورة

شاهد أيضاً

السلطات الروسية مستعدة لتقديم لقاحات سبوتنيك لـ 50 مليون أوروبي أول يونيو

السلطات الروسية مستعدة لتقديم لقاحات سبوتنيك لـ 50 مليون أوروبي أول يونيو

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أعلنت السلطات الروسية أنها مستعدة لتقديم لقاحات لـ50 مليون …