الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تعلن عن كشف أثري جديد في البر الغربي بالأقصر.. الخميس
معبد حتشبسوت

مصر تعلن عن كشف أثري جديد في البر الغربي بالأقصر.. الخميس

كتبت – سها ممدوح: كشف الخبير الأثري الدكتور زاهي حواس عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن وزارة السياحة والآثار سوف تعلن عن كشف أثري جديد في البر الغربي يوم 8 أبريل.

وأوضح “حواس” ، أن هذا الكشف تم على يد البعثة المصرية التي تعمل هناك وسوف يتم الإعلان عنه وسط تغطية إعلامية محلية ودولية بحضور وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني، والأمين العام لمجلس الأعلى للآثار د. مصطفى وزيري.

وكان حواس قد أعلن عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حصوله على لقب سفير السياحة العالمية.

يأتي ذلك عقب الاحتفال الذي أقامته وزارة السياحة والآثار بحضور وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، والمديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي أمس السبت 3 أبريل، بعد الاحتفال الأسطوري بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة .

وأكد “حواس” ، أنه تشرف بأن يلقب كسفير ليس فقط للسياحة المصرية لكن للسياحة العالمية، مؤكدا على أن العرض الذهبي كان أكثر من رائع وعكس صورة رائعة عن الحضارة المصرية .

يذكر أن مصر استطاعت أن تبهر العالم بالحدث الأسطوري الفريد وهو نقل المومياوات الملكية من متحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة وسط احتفال مبهر شهده العالم أجمع حتى أصبحت كلمة موكب المومياوات الملكية الكلمة الأكثر بحثًا في مصر والعالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل.

اقرأ أيضًا:

كشف أثري جديد بالإسكندرية من العصرين اليوناني والروماني

شاهد أيضاً

وزارة السياحة تضع 6 اشتراطات لتشغيل النقل السياحي بمختلف أنواعها

السياحة تعتمد ضوابط تشغيل الحافلات السياحية في نقل المصريين

كتبت-مروة السيد : أعلنت غرفة شركات السياحة، برئاسة نادر الببلاوي، عن ضوابط تشغيل الحافلات السياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *