الرئيسية / عالم الطيران / تفعيل اتفاقية الرمز المشترك بين طيران الخليج والخطوط السعودية الصيف المقبل

تفعيل اتفاقية الرمز المشترك بين طيران الخليج والخطوط السعودية الصيف المقبل

كتبت- دعاء سمير – وكالات: أعلنت طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، عن إبرام اتفاقية الرمز المشترك مع الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز خيارات السفر المقدمة للمسافرين من قبل الشركتين، وترسيخ الشراكة الاستراتيجية بينهما، إذ ستقوم الشركتان بموجب الاتفاقية ببيع وتسويق رحلات تحمل رقمين مختلفين إحداهما يعود لطيران الخليج والآخر للخطوط السعودية.

وقالت شركة طيران الخليج في بيان إن الشركتين ستعملان على توسيع عملياتهما إقليمياً وعالمياً من خلال مشاركة الرمز، وتوفير الضيافة العربية الأصيلة المميزة لضيوفهما، فضلاً عن منحهم خياراتٍ أكبر من المحطات المحلية في السعودية، والأخرى الدولية عبر شبكة المحطات الخاصة بالشركتين.

وأوضح البيان أنه اعتباراً من الصيف المقبل، سيدرج رمز طيران الخليج “GF” لرحلات الخطوط السعودية المتجهة من الرياض وجدة إلى كلٍ من البحرين، وأبها، وجازان، وينبع، والجوف، وحائل، بالإضافة إلى تونس العاصمة، في حين سيدرج رمز الرحلات “SV” الخاص بالخطوط السعودية لرحلات طيران الخليج المتجهة من البحرين إلى كلٍ من الرياض، وجدة، وتبليسي، وسيالكوت، وفيصل أباد، وباكو، ومُلتان.

وبهذه المناسبة، أكد القبطان وليد عبد الحميد العلوي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، حرص الشركة على تقوية العلاقة المتينة مع الخطوط السعودية ومواصلة تفعيل خط الربط بين البلدين ومع دول العالم، وكذلك الارتقاء بمستوى الخدمات لتلبية تطلعات العملاء.

من جهته، قال الكابتن إبراهيم الكشي، الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية إن الخطوط السعودية وطيران الخليج تتمتعان بشراكة استراتيجية تسهم في ربط الضيوف عبر شبكات المحطات المتنوعة لكلٍ منهما، ويجمعهما تاريخٌ طويلٌ من العمل المشترك، حيث تعمل اتفاقية المشاركة بالرمز الموسعة على تعزيز الاتصال والراحة والمرونة للمسافرين.

علاقات تاريخية

وأوضح البيان أن اتفاقية الرمز المشترك بين طيران الخليج والخطوط السعودية تعد بمثابة حجر الزاوية في جهود التعاون التجاري بين الجانبين، كما تجسد العلاقات التاريخية العميقة بين البلدين، حيث أكد القبطان وليد العلوي والكابتن إبراهيم الكشي على تحقيق النمو التدريجي لمسارات ورحلات الشركتين بهدف تعزيز الجسر الجوي بين البلدين.

وأضاف البيان أن أعضاء برنامج “فالكون فلاير” التابع لطيران الخليج سيتمكنون من كسب الأميال واستبدالها عند السفر على الرحلات المشتركة على متن الخطوط السعودية، وبالمثل، سيكون بإمكان أعضاء برنامج “الفرسان” المسافرين على رحلات طيران الخليج المشمولة بالرمز المشترك كسب واستبدال الأميال من الرحلات التي يتم تشغيلها من قبل أيٍ من الناقلتين على الرحلات المشتركة بينهما.

اقرأ أيضًا:

طيران الخليج تجري أول عملية صيانة لطائرتها طراز بوينج 9-787 دريملاينر

شاهد أيضاً

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات لغزة من الدوحة تحمل 15 طناً

مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات قطرية لقطاع غزة

كتبت – مروة الشريف : أعلن مطار العريش الدولي بشمال سيناء، استقبال طائرتي مساعدات لصالح قطاع …