الرئيسية / مسافرون / استعدادات كبيرة في مطاري شرم الشيخ والغردقة لاستقبال رحلات السياحة الروسية
استعدادات كبيرة في مطاري شرم الشيخ والغردقة لاستقبال رحلات السياحة الروسية
مطار الغردقة

استعدادات كبيرة في مطاري شرم الشيخ والغردقة لاستقبال رحلات السياحة الروسية

كتبت – دعاء سمير : كشفت مصادر مطلعة في وزارة الطيران المدني إنه بداية من شهر يونيو، يبدأ مطارا «شرم الشيخ – الغردقة» في استقبال رحلات الطيران الروسية، سواء كانت رحلات طيران شارتر أو رحلات طيران منتظمة.

أوضحت المصادر أن من ضمن شركات الطيران الروسية التي تقدمت بتشغيل رحلات لمطاري شرم الشيخ والغردقة شركة يامال Yamal airlines، وطلبت تنفيذ 14 رحلة جوية أسبوعيا لمطار الغردقة الدولي و14 رحلة أسبوعية لمطار شرم الشيخ الدولي.

وقالت إن كافة المطارات المصرية تضاهي المطارات العالمية من حيث الأمن والسلامة الجوية ووجود أحدث أجهزة التفتيش في إنهاء إجراءات سفر ووصول الركاب، ومستعدة لاستقبال الرحلات الروسية المباشرة للمقاصد السياحية.

شرم الشيخ الدولي

في 9 يناير 2021 أعلن المجلس الدولي للمطارات لإقليم أفريقيا، عن قائمة المطارات الـ21 المعتمدة صحيًا في القارة السمراء، وجاء مطار شرم الشيخ الدولي في صدارة تلك المطارات ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات من أجل سفر آمن في ظل جائحة كورونا، كما حصل مطار الغردقة الدولي في 15 يناير2021، على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، وقتها بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الاطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

كانت أعلنت وزارة الخارجية الروسية، بأن موسكو تتوقع أن يتم استئناف رحلات الطيران العارض «تشارتر» إلى مطارات المقاصد السياحية الغردقة وشرم الشيخ في مصر قريبا، ووفق لوكالة «إنترفاكس» الروسية يتوقع استئناف رحلات الطيران العارض في 10 مايو المقبل، بعد توقف دام 5 سنوات.

كانت أعلنت الخطوط الجوية الروسية إيروفلوت، زيادة عدد رحلاتها إلى القاهرة ومضاعفة عدد التذاكر من خلال استخدام طائرات أكثر سعة، اعتبارًا من 26 أبريل الجاري.

وتنظم الخطوط الجوية الروسية 6 رحلات من موسكو إلى القاهرة أسبوعيا، وفقا لجدولها الحالي باستخدام طائرات إيرباص A321، واعتبارًا من 27 أبريل ستقوم إيروفلوت بإضافة رحلة واحدة أسبوعيًا إلى القاهرة لينمو العدد الإجمالي للتذاكر إلى 2100 أسبوعيًا، أي ما يقرب من الضعف.

العلاقات الثنائية

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم 23 أبريل، حيث صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

جدير بالذكر أن الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

 

 

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 76 رحلة جوية بينها 53 وجهة دولية .. غداً

مصر للطيران تسير 76 رحلة جوية بينها 53 وجهة دولية .. غداً

تسير مصر للطيران غدا السبت 19 يونيو 76 رحلة جوية بمعدل 53 رحلة دولية الي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *