الرئيسية / سياحة عالمية / الجاسر : اختيار الرياض مقراً لمنظمة السياحة العالمية يعزز مكانة السعودية
الجاسر : اختيار الرياض مقراً لمنظمة السياحة العالمية يعزز مكانة السعودية
خلال القمة

الجاسر : اختيار الرياض مقراً لمنظمة السياحة العالمية يعزز مكانة السعودية

كتبت – مروة السيد : قال وزير النقل ، صالح الجاسر، إن اختيار مدينة الرياض مقراً لمكتب منظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط يؤكد الدور القيادي للمملكة ويساهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية.

وأضاف الوزير، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، أن منظومة النقل بالمملكة ستواصل العمل مع شركائها في منظومة السياحة؛ لتحقيق هذا الهدف عبر مبادرات تمكن قطاع السفر والسياحة من تحقيق مستهدفاته.

واختارت منظمة السياحة العالمية مدينة الرياض السعودية لافتتاح أول مقر لها بمنطقة الشرق الأوسط.

وتم افتتاح المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الرياض، أمس الأربعاء، خلال قمة تعافي القطاع السياحي التي انطلقت في السعودية، بحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، ووزير السياحة السعودي أحمد الخطيب.

وأعلن وزير السياحة السعودي، خلال القمة، عن تعهد المملكة بالشراكة مع البنك الدولي بتقديم 100 مليون دولار لإنشاء الصندوق الدولي للسياحة الشاملة كأول صندوق دولي كُرّس خصيصاً لدعم النمو السياحي العالمي.

وأكد وزير السياحة، أن قطاع السياحة يلعب دور أساسي في التطوير المجتمعي والاقتصادي، ليأتي افتتاح أول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في المنطقة كخطوة هامة لتوفير الخبرات العالمية والبحوث الضرورية لتطوير السياحة وتمكينها من تحقيق كامل مستهدفاتها على مستوى المنطقة.

شاهد أيضاً

السعودية تتلقى 450 ألف طلب لأداء الحج من المواطنين والمقيمين في 24 ساعة

السعودية تتلقى 450 ألف طلب لأداء الحج من المواطنين والمقيمين في 24 ساعة

كتبت – هويدا محمود : أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *