الرئيسية / فنادق و منتجعات / علام : مصر لديها 48 محمية طبيعية .. وادي الحيتان ورأس محمد الأكثر إهتماما
علام : مصر لديها 48 محمية طبيعية .. وادي الحيتان ورأس محمد الأكثر إهتماما

علام : مصر لديها 48 محمية طبيعية .. وادي الحيتان ورأس محمد الأكثر إهتماما

كتبت – مروة الشريف : قال مجدي علام ، مستشار برنامج المناخ العالمي، وأمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، إن المواقع المحددة للإعلان عنها بأنها محميات طبيعية تصل إلى 48 موقعًا، بينما في العامين الماضيين المحميات الطبيعية شهدت اهتمامًا كبيرًا، بالتحديد محمية رأس محمد ومحمية وادي الحيتان.

وأضاف علام، خلال لقاء مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن هناك الكثير من السياح يحرصون على زيارة مصر من أجل مشاهدة الطيور التي تخطت الـ26 مليون في العالم، مشيرًا إلى أن السياح يلتقطون الصور للطيور، ويتم بيعها بالخارج بآلاف الدولارات.

وأوضح أن السياحة البيئية بدأت في الزيادة مؤخرًا، بينما وزارة البيئة تتبنى خطة خلال الفترة المقبلة، للاهتمام بالمحميات الطبيعية والترويج لها، مشيرًا إلى أن مشاركة القطاعين الخاص والعلمي مع الحكومة، سيعود بالنفع الكبير على تلك الأماكن التي تعد كنوز واستثمارات سياحية وبيئية.

يذكر أن من بين أشهر المحميات الطبيعية في مصر واحة الفيوم، حيث يمكن الاستفادة من هذه الواحات في البيئات الثلاث وهي البيئة الصحراوية والساحلية والزراعية، مما يجعلها منطقة جذب سياحي قوية لهذا النوع من السياحة.

ومحمية وادي الريان التي تقع في محافظة الفيوم، وتعتبر منطقة صحراوية، ويوجد في هذه المنطقة بحيرة علوية وبحيرة سفلية متصلة ببعضها البعض بواسطة الشلالات، وهي منطقة طبيعية ذات مناظر طبيعية جميلة، ويوجد بها الحيوانات والطيور البرية وكذلك العيون الطبيعية والعديد من النباتات النادرة، ويوجد بالقرب منها منطقة تسمى وادي الحوت، والتي تضم عددًا كبيرًا من الهياكل البيولوجية البحرية. في الماضي، بالإضافة إلى عيون الريان الكبريتية، وكانت هذه العيون تستخدم أيضًا في السياحة العلاجية في مصر.

ومحميات جبل علبة تعتبر التي تعتبر من أكبر المحميات الطبيعية في مصر وأهمها، لاحتوائها على موارد طبيعية أثرية وموارد بشرية يمكن اقتفاء أثرها إلى العصور القديمة، ويسكنها بعض القبائل المحلية، وهي مناطق متنوعة جيولوجيا، حيث توجد العديد من النباتات والشعاب المرجانية، كما يوجد العديد من الموارد المعدنية، بالإضافة إلى آبار المياه العذبة والينابيع هناك.

شاهد أيضاً

إشغالات سفير 100% وبأسعار 120 دولار .. المجموعة تتفاوض على 3فنادق بالقاهرة

إشغالات سفير 100% وبأسعار 120 دولار .. المجموعة تتفاوض على 3فنادق بالقاهرة

كتبت – هويدا محمود : أكد حسين شكري، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق سفير بالقاهرة، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *