الرئيسية / مسافرون / استئناف حركة السفر بين مصر والسعودية لمعدلات ما قبل كورونا محور مباحثات
استئناف حركة السفر بين مصر والسعودية لمعدلات ما قبل كورونا محور مباحثات
أرشيفية

استئناف حركة السفر بين مصر والسعودية لمعدلات ما قبل كورونا محور مباحثات

كتبت – دعاء سمير : التقى السفير أحمد فاروق، سفير جمهورية مصر العربية في الرياض، برئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية ، عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني، وكذا العمل على استعادة حركة السفر بين مصر والسعودية لمعدلاتها الطبيعية قبل جائحة كورونا بما ينعكس بالإيجاب على العلاقات الاقتصادية فيما بينهما.

وأثنى السفير المصري خلال اللقاء على التعاون المتنامي بين السلطات المعنية بالطيران المدني في البلدين، مؤكدًا الجاهزية لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوقع قدومها من الأشقاء السعوديين إلى بلدهم الثاني مصر خلال فترة الصيف.

وأصدَرت وزارة الداخلية السعودية، قرارا بالسماح بدخول المملكة للقادمين إليها من 11 دولة، وهي الإمارات وألمانيا وأمريكا وإيرلندا وإيطاليا والبرتغال وبريطانيا والسويد وسويسرا وفرنسا واليابان، بداية من الأحد 30 مايو، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على القادمين من تلك الدول.

إجراءات جديدة للراغبين في السفر للسعودية

تحيط وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، المصريين الراغبين السفر للملكة العربية السعودية عبر مملكة البحرين خلال هذه الفترة، علمًا بأن السلطات البحرينية أصدرت قرارات جديدة بشأن المرور من خلالها للسعودية.

وقد تضمنت هذه القرارات: حمل شهادة PCR عليها QR كود، كذلك قضاء أسبوعين في فنادق تحددها السلطات البحرينية قبل وصول إلى العاصمة المنامة.

سفر المصريين إلى السعودية

كما تضمنت القرارات حمل القادمين إلى البحرين جوا حجز مسبق للرحلة إلى إحدى مطارات السعودية عقب انتهاء فترة ١٤ يوما من الوصول، وحجز مسبق أيضا في إحدى الفنادق التي خصصتها السلطات السعودية لقضاء مدة الحجر الصحي، ويتم إجراء الحجوزات السابقة عن طريق هيئة “مسافر” السعودية.

وهذا بالإضافة لإجراء تحليلpcr عند وصول البحرين وبعد عشرة أيام، مع ضرورة حصول جميع المسافرين على تأشيرة دخول إلكترونية لمملكة البحرين، ومن يعبر عن طريق الجسر يجب أن يكون تلقى جرعتي لقاح من لقاحات مودرنا أو فايزر أو جونسون أو استرازينيكا، وتكون شهادة التطعيم مصدقة لكي يتم التصديق عليها من السفارة المصرية في البحرين.

شاهد أيضاً

انهيار مقدمة طائرة بوينج 787 للخطوط الجوية البريطانية بمطار هيثرو

وكالات : انهار أنف طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية البريطانية على مدرج مطار هيثرو، وكانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *