الرئيسية / عالم الطيران / إعادة خط الطيران المباشر بين بنغازي واليونان .. عبر طائرات شبه مروحية
إعادة خط الطيران المباشر بين بنغازي واليونان .. عبر طائرات شبه مروحية
مطار بنينا الدولي ببنغازي

إعادة خط الطيران المباشر بين بنغازي واليونان .. عبر طائرات شبه مروحية

كتبت – مروة السيد : كشف تقرير إخباري نشرته صحيفة “كاثمريني” اليونانية الناطقة بالإنجليزية عن وضع اللمسات الأخيرة لإعادة خط الطيران المباشر بين مدينة بنغازي واليونان.

أكد التقرير أن الرحلات المرتقبة ستكون من وإلى مدينة خانيا في جزيرة غريت اليونانية، مشيرًا إلى إتمام خطوات معلقة أخيرة مهمة للغاية من بينها التصديق على قدرة مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي على استضافة رحلات جوية من واحدة من دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف التقرير: إن مبادرة تسيير الرحلات الجوية ذات النفوذ الجيوسياسي الكبير قادها “كوستاس فرجويانيس” نائب وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية الاقتصادية والانفتاح في اليونان برفقة فريق عمله، مؤكدًا تحمل شركة الخطوط الجوية اليونانية “سكاي إكسبرس” مخاطر العمل فضلًا عن إدارتها الرحلات.

وتابع التقرير: إن الرحلات الجوية ستتم عبر طائرات شبه مروحية من أطرزة “أي تي آر 42-500″ و”أي تي آر 72-500″ و”أي تي آر 72-600” مؤكدًا قيام الشركة بعمليات التفتيش الموقعية لمرافق مطار بنينا الدولي وإجراءات الأمن ومرافق الحركة الجوية فيه في مايو الماضي.

وبين التقرير أن المسؤولين التنفيذيين في الشركة قدموا لاحقًا تقريرًا بشأن تقييم المخاطر إلى هيئة الطيران المدني في اليونان التي تطبق معايير سلامة مساوية لتلك التي يطبقها الاتحاد الأوروبي، في وقت تم فيه اقتراح تواجد موظف يوناني في كل رحلة بصفة مراقب على اتصال بالسلطات المحلية.

وبحسب التقرير ستسهم هذه الخطوة المهمة في تنشيط عمل القنصلية اليونانية في مدينة بنغازي بعد أن تم تطويرها، مبينًا أن ممثلي الشركة لاحظوا أن أجهزة الاتصال الراديوي في مطار بنينا الدولي لا ترقى إلى المستوى القياسي، ما يجعل الرحلات الليلية أو تلك التي تتم في ظروف جوية سيئة باهظة التكلفة.

واختتم التقرير بالإشارة إلى تقديم الشركة بعد ذلك طلبًا للحصول على ترخيص للرحلات اليومية بقواعد طيران مرئية مع توقعات بالموافقة عليه.

إقرأ أيضاً :

السياحة : إلغاء قيود كورونا بالمطارات يبث الطمأنينة ويشجع الحركة الوافدة

شاهد أيضاً

طيران الخليج تجري اختباراً لقاعدة مركز بياناتها السحابية بنجاح

كتبت- دعاء سمير: تماشياً مع «سياسة الحوسبة السحابية أولاً» التي تتبناها حكومة البحرين، تعاونت طيران …