الرئيسية / توريزم نيوز /  إخضاع جميع العائدين لمصر للحجر الصحى
الصحة : 1367 إصابة جديدة بؤ و34 حالة وفاة
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

 إخضاع جميع العائدين لمصر للحجر الصحى

كتبت- دعاء سمير: قررت وزارة الصحة عند دخول المصريين العالقين بالدول المختلفة ضرورة كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحي فور الوصول للبلاد.

وقالت مصادر مطلعة، إنه سيتم إجبار الراكب الراغب في العودة إلى البلاد على كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحي فور وصوله البلاد، خلال فترة العزل المقررة وذلك لمدة 14 يوما للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

وصرح مصدر مسئول بوزارة الطيران، بأنه سيتم تطبيق القرار ابتداء من اليوم الثلاثاء علي المصريين العائدين من باريس ولندن ، حيث تنظم مصر للطيران رحلتين إلى باريس ولندن لإعادة المصريين العالقين هناك.

وأشار المصدر إلى أن توقيع الراكب للإقرار إجبارى كشرط لصعود الطائرة مؤكدا أن ذلك الإجراء سيطبق علي كافة الرحلات الاستثنائية التى تنظمها مصر للطيران بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والهجرة ، وذلك لأن الحجر يمثل حماية لهم ولذويهم في مصر.

علي جانب آخر تنظم مصر للطيران رحلة غدا الأربعاء إلى واشنطن.

كان الركاب العائدون من الكويت أول أمس والبالغ عددهم 270 راكبا ، قد رفضوا دخول الحجر الصحى وتظاهروا بالمطار ، ليسمح لهم بالدخول لعدم إبلاغهم مسبقا بقرار دخول الحجر، مما دعا الوزارات المعنية بوضع شرط تدوين الراكب لإقرار كشرط لركوب الطائرة.

اقرأ أيضًا:

منظمة الصحة العالمية : ما زال أمامنا فرصة وهناك ما ينبغى عمله فى القاهرة

الصحة: 6 وفيات وإصابة 40 حالة جديدة بفيروس كورونا

شاهد أيضاً

سياحة الإسكندرية تتلقى 44 حجزًا إلكترونيا للشواطئ ونسب الإشغال 50 %

سياحة الإسكندرية تتلقى 44 حجزًا إلكترونيا للشواطئ ونسب الإشغال 50 %

كتبت – مروة السيد : أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الموقع الإلكتروني للإدارة، استقبل …