الرئيسية / توريزم نيوز / منظمة السياحة العالمية : مصر لديها فرصة جيدة للغاية للعودة كوجهة رائدة
منظمة السياحة العالمية .. مصر لديها فرصة جيدة للغاية للعودة كوجهة رائدة
أمين عام منظمة السياحة العالمية فى ضيافة العناني

منظمة السياحة العالمية : مصر لديها فرصة جيدة للغاية للعودة كوجهة رائدة

كتبت – مروة السيد : قال أوراب بولوليكاشفيلي ، أمين عام منظمة السياحة العالمية (UNWTO) إنمصر لديها فرصة جيدة للغاية للعودة كوجهة سياحية رائدة في أعقاب جائحة فيروس كورونا الجديد (COVID-19) ، Z، أمس الثلاثاء.

وأضاف بوليكاشفيلي في تصريحات لصحيفة ديلي نيوز إيجيبت : “مصر مستعدة. إنه جاهز تمامًا مع جميع الإجراءات والضوابط الاحترازية وأنا متأكد من أن أعداد السياحة ستنمو خطوة بخطوة في هذه الفترة “.

وأضاف أنه لا يزال من الصعب حاليًا التنبؤ بموعد عودة مصر إلى مستويات السياحة التي كانت عليها قبل انتشار فيروس كورونا ، لأن ذلك سيعتمد على مجموعة متنوعة من المدخلات.

وذكر أن أوروبا هي المصدر الرئيسي للوافدين والمنفقين الدوليين ، على الرغم من أن السفر من هذه المنطقة لا يزال منخفضًا بسبب الإجراءات الاحترازية المعمول بها بسبب الوباء العالمي.

علينا أن نجعلهم يشعرون بالأمان

قال بولوليكاشفيلي: “سيعتمد ذلك كثيرًا على مدى سرعة انفتاح أوروبا ، ومدى سرعة بدء الأوروبيين في السفر”. “الأمر لا يتعلق فقط بالسياسة والسياسة ، إنه يتعلق أيضًا بالناس لأنهم خائفون من السفر ، وعلينا إقناعهم بفعل المزيد. علينا أن نجعلهم يشعرون بالأمان في السفر بطريقة مسؤولة ، وأن ذلك ليس خطيرًا “.

وأوضح أنه على الرغم من التحديات ، فإن رفترته تخلق فرصة لمصر بسبب مناخها الممتاز. يوفر هذا فرصة ممتازة لجذب السياح ، حيث لا يوجد الكثير من الأماكن للزيارة في الوقت الحالي.

وقال بولوليكاشفيلي: “توصياتي لمصر هي أن تواصل مصر مسيرتها الحالية بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها”. “لقد تفاجأت حقًا في الغردقة ، عندما زرتها ، فمن بداية رحلتنا تتمتع بمستوى عالٍ من الاحتراف ، بما في ذلك الأطباء الذين يتحكمون في أنظمة وصول السائحين.”

كما أوصى بضرورة استمرار مصر في الاستثمار في قطاع السياحة ، مع استمرار برامج التدريب والتعليم للموظفين. سيضمن ذلك أن تظل مصر مستعدة لإعادة فتح السياحة والسفر الدولي بشكل تدريجي.

قال بولوليكاشفيلي: “لقد جئنا إلى مصر لأننا نريد دعم الدول الأخرى والتعاون معها ، ولمساعدة مصر في جذب المزيد والمزيد من الزوار الدوليين المتنوعين”. “أنا سعيد للغاية لرؤية مصر للطيران توسع عدد رحلاتها إلى مناطق مختلفة ، وأنا متأكد من أن هذه الديناميكية ستستمر وأن الأرقام ستكون إيجابية فقط.”

الزيارة الأولى

جاءت تصريحات رئيس منظمة السياحة العالمية على هامش زيارته للمتحف المصري الكبير حيث اختتم زيارته الرسمية الأولى لمصر ، حيث بدأت يوم السبت بدعوة من وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني.

الزيارة هي الأولى التي يقوم بها Pololikashvili خارج أوروبا منذ بداية أزمة فيروس كورونا ، بالإضافة إلى الزيارة الأولى له منذ استئناف السفر في إسبانيا ، حيث يقع مقر منظمة السياحة العالمية.

وشكر وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني ، خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء ، رئيس منظمة السياحة العالمية على زيارته. كما شكر الوزير بولوليكاشفيلي على جعل مصر أول وجهة رسمية له خارج أوروبا.

وقال العناني إن الزيارة كانت مثمرة وشهدت زيارة الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية إلى الغردقة ، أحد أشهر مراكز السياحة في البحر الأحمر. تفتيش Pololikashvili ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وضوابط الصحة والسلامة المعتمدة للفنادق والمطارات ومراكز الغوص والأنشطة السياحية الأخرى. جاء ذلك بالتزامن مع زيارة مشروع المتحف القومي للحضارة المصرية الواقع في القاهرة القديمة وكذلك أهرامات الجيزة.

Pololikashvili كما التقى بمستثمري السياحة ، وكذلك رئيس الاتحاد المصري للسياحة ورؤساء غرف السياحة. وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا التي من شأنها أن تساهم في دفع السياحة المصرية إلى الأمام وتعزيز قطاع السياحة في البلاد.

في غضون ذلك ، قال العناني إنه شعر أن الانتهاء من إنشاء المتحف المصري الكبير ، والذي يقع في الجيزة ، هو النتيجة المثالية لزيارة بولوليكاشفيلي لمصر. وأشار العناني إلى أن المتحف سيكون مفاجأة للعالم كله ، وليس مجرد جوهرة ثقافية بل هو هدية مصرية ثقافية للعالم في القرن الحادي والعشرين.ش مئة عام.

من جانبه ، قال بولوكيشيفيلياي إن المتحف سيساعد في تشجيع عودة السياحة إلى مصر كأصل فريد للعالم. كما أكد على استعداد منظمة السياحة العالمية الكامل لدعم مصر في ظل عودة معدلات السياحة قبل انتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً :

أمين عام منظمة السياحة العالمية يوثق زيارته للمتحف المصري الكبير

 

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تستأنف فعاليات ورش التعليم الفني بالمراكز الإبداعية

وزارة الثقافة تستأنف فعاليات ورش التعليم الفني بالمراكز الإبداعية

كتبت – سهيلة الخولي: يستأنف قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، فعاليات ورش التعليم الفني، …