الرئيسية / سياحة عالمية / اتحاد السياحة الألمانى يرحب بقرار رفع تحذيرات السفر لـ160 دولة أول أكتوبر
اتحاد السياحة الألمانى يرحب بقرار رفع تحذيرات السفر لـ160 دولة أول أكتوبر
رئيس الاتحاد الألماني للسياحة، نوربرت فيبج

اتحاد السياحة الألمانى يرحب بقرار رفع تحذيرات السفر لـ160 دولة أول أكتوبر

كتب- قاسم كمال: رحب الاتحاد الألماني للسياحة “DRV”، بقرار الحكومة الفيدرالية الألمانية بإنهاء تحذير السفر العام للدول خارج الاتحاد الأوروبي اعتبارا من أول أكتوبر المقبل، وأن يقتصر التحذير بعد ذلك فقط على الأقاليم الفردية التي بها خطر الإصابة، وتقييم الوضع في كل دولة بشكل مختلف بدلاً من تحذير السفر العالمي العام بناء على معايير للتقييم تعتمد على المناطق، من حيث أرقام الإصابة المنخفضة والمستقرة والموثوقة، والتدابير الشاملة لاحتواء الفيروس، بالإضافة إلى مفاهيم الأمان والنظافة للبنية التحتية للسياحة.

ومن جانبه طالب رئيس الاتحاد الألماني للسياحة، نوربرت فيبج، السياسيون بالمشورة الدائمة، واصفا القرار بأنه خطوة مبدئية في الاتجاه الصحيح.

وأضاف “فيبج” فى بيان له، تلقت “توريزم ديلى نيوز” نسخة منه، أنه مع ذلك لا يزال هناك عدم يقين بشأن متى سيكون من الممكن السفر مرة أخرى ومتى ستتمكن الشركات والمؤسسات السياحية من استئناف العمل بنشاط مرة أخرى كما كان من قبل، فالواقع يظهر أن هناك تغييرات سوف تحدث بالنسبة للعملاء وصناعة السفر بشكل عام.

نصائح سفر متباينة

وقال فيبج: “إذا كان للصناعة فرصة صادقة للبقاء على قيد الحياة، فنحن بحاجة على الفور إلى نصائح سفر متباينة وموجهة لحالة المخاطر الفعلية”.

ومن جانبه قال الدكتور سعيد البطوطى عضو مجلس إدارة الاتحاد الألماني للسياحة، إن الاتحاد ناشد الحكومة الفيدرالية بأن تنظر باستمرار بعناية شديدة بخصوص الدول والمناطق والمدن البلديات خاصة من ناحية خطر الإصابة والعدوى بالفيروس كل منطقة على حدة وليس الدولة بالكامل، بحيث أن الحظر يشمل فقط المدن والمقاطعات أو المحافظات التي تتجاوز حدود معهد روبرت كوخ كمناطق خطر، بينما السماح بالسفر إلى المدن والمناطق الأخرى التي لا توجد بها خطورة.

كما ناشد وزارة الخارجية بأن تراعي دائما الأبعاد الخارجية والاقتصادية والاجتماعية عند وضع تحذيرات السفر.

وكانت الحكومة الألمانية قد قررت تمديد تحذيرها العام من السفر إلى نحو 160 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي منطقة الانتقال الحر (شينغن) حتى 30 سبتمبر الجاري، وذلك على خلفية احتواء جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا:

ألمانيا تمدد تحذيرات السفر لـ160 دولة.. وتقييم جديد أول أكتوبر

ألمانيا تدرج جزر الكناري بقائمة الوجهات الخطرة بسبب كورونا

شاهد أيضاً

الأسهم الأمريكية تصعد بفضل البنوك وشركات السفر فى مستهل التعاملات

الأسهم الأمريكية تصعد بفضل البنوك وشركات السفر فى مستهل التعاملات

وكالات: ارتفعت بورصة وول ستريت عند الفتح اليوم الاثنين عقب أطول سلسلة خسارة أسبوعية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *