الرئيسية / مسافرون / رايان إير تخسر 229 مليون دولار فى 6 أشهر بسبب كورونا
رايان إير تخسر 229 مليون دولار فى 6 أشهر بسبب كورونا
رايان إير

رايان إير تخسر 229 مليون دولار فى 6 أشهر بسبب كورونا

وكالات: قالت شركة “رايان إير” للطيران، أمس الاثنين، إنها تكبدت خسارة صافية قدرها 197 مليون يورو (حوالي 229 مليون دولار أمريكي) في النصف الأول من العام المالي 2021 مقارنة بصافي ربح بلغ 1.15 مليار يورو حققته خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

وقالت الشركة، التي تعد أكبر شركة طيران منخفضة التكلفة في أوروبا، في تقرير نُشر على موقعها على الإنترنت: “أوقفت جائحة كوفيد-19 أسطول المجموعة بالكامل من منتصف مارس إلى نهاية يونيو حيث فرضت حكومات الاتحاد الأوروبي الحظر على الرحلات الجوية أو السفر وأغلقت على أعداد كبيرة من السكان”.

وخلال الفترة من أبريل إلى سبتمبر من هذا العام، نقلت “رايان إير” 17.1 مليون مسافر، بنسبة انخفاض وصلت إلى 80 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا للتقرير.

وفي كلمة بالفيديو نُشرت في وقت متزامن على الإنترنت مع التقرير، قال الرئيس التنفيذي للشركة مايكل أوليري إنه يتوقع المزيد من الخسائر في النصف الثاني مقارنة بالنصف الأول، مضيفا أن عدد الركاب الذين ستتعامل معهم “رايان إير” في السنة المالية بأكملها سيكون حوالي 38 مليونا.

ويقع المقر الرئيسي لشركة الطيران الايرلندية، وهي شركة طيران تقوم بشكل أساسي بتشغيل رحلات قصيرة المدى في أوروبا بأسطول يضم أكثر من 470 طائرة وقوة عاملة تزيد عن 16 ألف شخص. ويقدر العدد السنوي للمسافرين الذين تعاملت معهم شركة الطيران قبل أزمة كوفيد-19 بحوالي 150 مليونا، وفقا للإحصاءات التي قدمتها الشركة) في تقريرها يوم الاثنين.

وقالت الشركة في التقرير إن العام المالي 2021 سيظل “عاما مليئا بالتحديات”، معتقدة أن اللقاحات الفعالة ضد المرض لن تظهر حتى أوائل عام 2021.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، هناك الآن حوالي 200 لقاح مرشح لكوفيد-19 قيد التطوير من قبل دول مثل فرنسا وإيطاليا والصين وروسيا وبريطانيا والولايات المتحدة بينها 44 لقاحا قيد التجارب السريرية.

اقرأ أيضًا:

رايان إير تستأنف رحلاتها إلى المغرب هذا الشتاء بعد توقف دام لعدة أشهر

شاهد أيضاً

غداً.. مصر للطيران تسير 50 رحلة جوية لنقل 5400 راكب

غداً.. مصر للطيران تسير 50 رحلة جوية لنقل 5400 راكب

كتبت-مروة السيد: تسير شركة مصر للطيران ، غدا الخميس، 50 رحلة جوية إلى كل من …