الرئيسية / مسافرون / طيران الإمارات توسع جدول رحلاتها إلى موسكو اعتباراً من 25 نوفمبر
طيران الإمارات توسع جدول رحلاتها إلى موسكو اعتباراً من 25 نوفمبر
طيران الإمارات

طيران الإمارات توسع جدول رحلاتها إلى موسكو اعتباراً من 25 نوفمبر

وكالات: أعلنت مجموعة طيران الإمارات عن خطط لنشر مزيد من طائراتها من طراز “A380″، وزيادة عدد الرحلات إلى عدة وجهات دولية، بينها موسكو، التي ستوسع الخدمات إليها من رحلتين في الأسبوع إلى رحلة واحدة يوميًا، اعتبارًا من 25 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال بيان صادر عن الشركة الإماراتية، اليوم الأربعاء، إن “طيران الإمارات أعلنت عن خطط لنشر مزيد من طائراتها A380، وذلك بتشغيل 4 رحلات يوميا إلى لندن هيثرو اعتبارًا من 27 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، و6 رحلات في الأسبوع إلى مانشستر اعتبارا من 2 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وتوسيع خدمة موسكو من رحلتين في الأسبوع حاليا إلى رحلة واحدة يوميا اعتبارا من 25 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري”​​​.

وأوضح البيان أن “تعزيز خدمات طيران الإمارات على خط موسكو سيلبي الطلب المتزايد من المسافرين الذين يسعون لقضاء عطلاتهم في دبي، أو في وجهات سياحية شهيرة يسهل الوصول إليها عبر دبي، مثل جزر المالديف”.

وتعتزم طيران الإمارات أيضا زيادة عدد رحلاتها إلى برمنغهام وغلاسكو من أربع رحلات في الأسبوع حاليًا إلى رحلة يومية واحدة إلى كل من المدينتين اعتبارا من 27 تشرين الثاني/ نوفمبر و1 كانون الأول/ديسمبر على الترتيب.

وأوضح بيان الشركة الإماراتية أنه سيتم رفع خدماتها إلى مانشستر من 8 رحلات أسبوعيا إلى 10 رحلات في الأسبوع اعتبارا من الأول من كانون الأول/ ديسمبر، 6 منها بطائرات A380 و4 بطائرات البوينج 777-300ER”.

الحجر الصحي

وقالت الشركة إنه “بموجب ممر السفر الجوي لن يُطلب من المسافرين إلى المملكة المتحدة من الإمارات العربية المتحدة الدخول في الحجر الصحي، ما يشكل اعترافا وتقديرا لاستجابة دولة الإمارات الصارمة والفعالة للوباء”.

وأوضحت طيران الإمارات إنه في المقابل فإن المسافرين من المملكة المتحدة إلى دبي عليهم اختيار إجراء اختبارات تحليل كورونا، قبل 96 ساعة من رحلتهم، أو إجراء الاختبار في مطار دبي الدولي عند الوصول.

وكانت مجموعة طيران الإمارات أعلنت منذ أيام، أن إيراداتها، للأشهر الستة من 2020 – 2021، انخفضت بنسبة 74 بالمئة إلى 13.7 مليار درهم (3.7 مليار دولار أميركي)؛ مسجلة خسائر تقدر بـ 14.1 مليار درهم إماراتي (3.8 مليار دولار).

ويأتي ذلك، حسب الصفحة الرسمية للشركة، بعد تسجيل أرباح العام الماضي، البالغة 1.2 مليار درهم (320 مليون دولار)؛ وذلك بتأثر النتائج بشكل كبير بالقيود غير المسبوقة على الطيران والسفر في جميع أنحاء العالم بسبب تفشي وباء “كوفيد 19”.

وأوقف سفر الركاب الجويين العالميين لعدة أسابيع، حيث أغلقت البلدان حدودها وفرضت قيودا على السفر؛ وكجزء من إجراءات احتواء الوباء، أوقف مركز طيران الإمارات ودناتا (اتحاد النقل الجوي الوطني لدبي) رحلات الركاب المجدولة لمدة 8 أسابيع، خلال شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو.

وسجل الوضع النقدي للمجموعة في 30 أيلول/سبتمبر الماضي 20.7 مليار درهم (5.6 مليار دولار)؛ مقارنة بـ 25.6 مليار درهم (7.0 مليار دولار)، في 31 آذار/مارس 2020.

اقرأ أيضًا:

طيران الإمارات تحصد لقب الناقلة الأعلى أماناً في العالم

شاهد أيضاً

تأجيل المعرض الدولي للطيران والفضاء فى السعودية بسبب كورونا

تأجيل المعرض الدولي للطيران والفضاء فى السعودية بسبب كورونا

وكالات: قرر نادي الطيران السعودي تأجيل إطلاق النسخة الثانية من المعرض الدولي للطيران والفضاء، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *