الرئيسية / تكنوترافيل / بوينج تطلب تعليق رحلات طائرات ” 777″ بعد احتراق محرك طائرة في أمريكا
بوينج تطلب تعليق رحلات طائرات " 777" بعد احتراق محرك طائرة في أمريكا
طائرة بوينج

بوينج تطلب تعليق رحلات طائرات ” 777″ بعد احتراق محرك طائرة في أمريكا

كتبت – مروة الشريف : طلبت شركة بوينج من شركات الطيران وقف رحلات طائرات “بوينج 777” المماثلة لطائرة شركة “يونايتد إيرلاينز”، والتي احترق المحرك الأيمن الخاص بها، إلى أن تصدر إدارة الطيران الاتحادية توجيهاتها بعد الفحص

وأشارت الشركة إلى أنها “توصي بتعليق عمل 69 طائرة من طراز 777 في الخدمة و 59 في المخازن، والتي تعمل بمحركات برات أند وتني 4000-112، حتى تحدد إدارة الطيران الاتحادية بروتوكول الفحص المناسب”، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

إلى ذلك، أوضحت إدارة الطيران الاتحادية إنها ستصدر تعليمات طارئة تطلب عمليات تفتيش مكثفة لطائرات “بوينغ 777” التي تعمل بمحركات “برات أند وتني 4000-112”.

وكانت شركة “يونايتد” أعلنت، الأحد، أنها إنها علقت بشكل مؤقت كل رحلات طائراتها من طراز “بوينغ 777” المزودة بمحركات “برات أند وتني 4000” وعددها 24 طائرة.

وجاءت هذه الخطوة بعدما أعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أن طائرة تابعة لشركة “يونايتد إيرلاينز” أصيبت بعطل في المحرك الأيمن بعد وقت قصير من مغادرتها مطار دنفر الدولي في طريقها إلى هونولولو يوم السبت الماضي، مما أدى إلى تناثر أجزاء منها، لكنها عادت بسلام إلى المطار.

رعب حقيقي

وقالت شركة “يونايتد إيرلاينز” في بيان إنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات على متن طائرتها في الرحلة رقم 328 التي كانت تقل 231 راكبا وطاقما مؤلفا من عشرة أفراد.

ونشرت شرطة برومفيلد بولاية كولورادو صورا لقطع تطايرت من طائرة “بوينغ 777-200” لكن لم ترد تقارير عن أي إصابات على الأرض.

رعب حقيقي عاشه ركاب طائرة أمريكية وهم يشاهدون احتراق محرك الطائرة التي هم على متنها وتناثر بعض أجزائه في السماء أثناء تحليقها، هذا الفيديو صوره أحد ركاب الطائرة، هذا الراكب حافظ على هدوئه وصور فيديو قد يكون آخر فيديو يصوره في حياته، لكن الخبر السار أن الطائرة عادت إلى مطار دنفر بعد 20 دقيقة من إقلاعها وكل من كانوا على متنها اي241 شخصا نجوا بسلام.

إقرأ أيضاً :

“بوينج” : قرار الإمارات علامة فارقة لإعادة طائرات 737 ماكس إلى الخدمة

 

شاهد أيضاً

ساعة رائعة للغوص تستطيع السباحة بها لعمق 500 متر تحت الماء

كتبت – مروة فهمي : تعشق الاكتشاف تحت أعماق البحار و معرفة هذا العالم الخفي؟ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *