الرئيسية / توريزم نيوز / العناني : السياحة العالمية تعود لمستويات 2019 خريف 2024 ومصر وضعها أفضل
العناني : السياحة العالمية تعود لمستويات 2019 خريف 2024 ومصر وضعها أفضل
العناني يتفقد متحف المركبات الملكية ببولاق

العناني : السياحة العالمية تعود لمستويات 2019 خريف 2024 ومصر وضعها أفضل

كتبت – دعاء سمير : قال الدكتور خالد العناني ، وزير السياحة ، إن الإحصائيات الدولية تتوقع عودة حركة السياحة إلى مستويات 2019، بحلول خريف 2024، ومع اعتماد اللقاح واختفاء جائحة كورونا في العالم، نتوقع أن نصل في مصر بحلول خريف 2022، إلى أرقام معقولة في السياحة، نظراً لطبيعة الوجهات السياحية المكشوفة في مصر .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، على قناة “إم بي سي مصر”، مساء أمس السبت، أن معظم الدول التي فتحت السياحة أغلقت مرة أخرى، بينما في مصر يعود عدد السياح تدريجياً مع سمعة جيدة للمقصد السياحي المصري والتزام العاملين بالقطاع بالإجراءات الاحترازية.

وقال الوزير إن الأشهر الثلاثة الأخيرة شهدت وصول 270-290 ألف سائح في المتوسط ​​شهرياً، ارتفاعا من 90 ألف سائح في يوليو عقب استئناف رحلات الطيران بعد فترة الإغلاق, وتابع إنه أجرى جولة بعدد من المحافظات مع وزير الطيران منها الغردقة ومرسى علم والأقصر وسوهاج، مشيرا الى أنه سيذهب إلى محافظة الأقصر لتقييم الموقف السياحي وإجراء مقابلات مع أعضاء مجلس النواب والعاملين في القطاع السياحي والأسري.

وأشار إلى افتتاح عدد من المتاحف قريباً منها المتحف الكبير ومتحف الحضارة ومتحف العاصمة، مع التركيز في الوقت الحالي على تجهيز البنية التحتية, موضحاً تطوير مقرات شرطة السياحة بسوهاج ومعدات تأمين وكاميرات بالتعاون مع البنك الدولي، مؤكدًا أن سوهاج محافظة غنية  وفيها آثار فرعونية ومسيحية وإسلامية وغيرها.

كانت بيانات حديثة للبنك المركزي المصري قد أشارت إلى تراجع إيرادات القطاع خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بقيمة 3.4 مليار دولار وبنسبة 80.8% على أساس سنوي. وأشار “المركزي المصري” إلى أن إيرادات قطاع السياحة تراجعت إلى 801 مليون دولار خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر الماضيين، مقابل نحو 4.19 مليار دولار خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

وسجلت إيرادات السياحة المصرية نحو 9.85 مليار دولار خلال العام المالي الماضي 2019 / 2020، مقابل نحو 12.57 مليار دولار خلال العام المالي 2018 / 2019.

إقرأ أيضاً :

ما هي نتائج زيارة العناني للصعيد وأين المستثمرين وهل اكتفت على رفع الوعى؟

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعم الاحتفال بيوم المعلم

الإسكندرية تطلق التطبيق السياحي “Discover Alex” بـ7 لغات

كتبت – سها ممدوح: أطلقت محافظة الإسكندرية رسمياً، التطبيق الإلكتروني السياحي بعنوان “اكتشف الإسكندرية” Discover …