الرئيسية / سياحة عالمية / الإمارات تحدد 5 فئات يمكنها إصدار تأشيرات صالحة لمدة 6 شهور ودخول متعدد
الإمارات تحدد 5 فئات يمكنها إصدار تأشيرات صالحة لمدة 6 شهور ودخول متعدد
الإمارات

الإمارات تحدد 5 فئات يمكنها إصدار تأشيرات صالحة لمدة 6 شهور ودخول متعدد

كتبت – مروة السيد : كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بدولة الإمارات بأن هناك خمس فئات، تصدر لها تأشيرة إقامة صالحة لمدة ستة أشهر، تخول حاملها دخول الإمارات بشكل متعدد في مرات الدخول، لاستكمال إجراءات إصدار الإقامة الذهبية، وهم: مستثمر في الاستثمارات العامة، مستثمر في عقار، رواد الأعمال، أصحاب المواهب، الطلبة النابغون، ويبلغ رسم التأشيرة 1150 درهماً.

وذكرت الهيئة إجراءات التقديم على هذه التأشيرة، عبر موقعها الإلكتروني، حيث تتضمن خمس خطوات، تبدأ بتقديم الطلب من خلال الخدمات الذكية للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، سواء من الخدمات العامة، أو مكتب طباعة، واستلام الطلب من خلال موظف الجوازات، وتدقيق الطلبات والمرفقات، وإرجاع الطلب للتعديل إن لزم، وأخيراً، إكمال الطلب بعد التدقيق بالرفض أو القبول.

كما أشارت إلى أنه يتم إلغاء الطلب إلكترونياً بعد مضي 30 يوماً، في حال إرجاعه لوجود نواقص في البيانات، أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، كما يلغى في حال إرجاعه ثلاث مرات لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، ويتم استرداد رسوم الإصدار فقط في حال رفض الطلب من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وكانت دولة الإمارات قد طبقت في 2019، نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو 10 سنوات، تُجدد تلقائياً، عند توافر الشروط نفسها، وذلك لفئات معينة تشمل: المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (56) لسنة 2018، بشأن تنظيم تصاريح الإقامة للمستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم، الراغبين في القدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد.

وأدخل مجلس الوزراء تغييرات رئيسة في منح الإقامة الذهبية للمقيمين، بدءاً من مطلع ديسمبر الماضي، بتضمين فئات جديدة لمستحقي تأشيرة الإقامة طويلة الأمد (الإقامة الذهبية) لـ10 سنوات.

إقرأ أيضاً :

طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى أورلاندو اعتباراً من 2 يونيو

 

شاهد أيضاً

نيويورك تخصص 30 مليون دولار لإطلاق حملة سياحية ضخمة

كتبت – سها ممدوح : تستعد نيويورك “للاستيقاظ” من الكابوس الاقتصادي لـ COVID-19 هذا الصيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *