الرئيسية / سياحة عالمية / إحالة عطاء الجزء الثاني من تنفيذ مشروع تليفريك عجلون وبدء ترتيب الإنشاءات
إحالة عطاء الجزء الثاني من تنفيذ مشروع تليفريك عجلون وبدء ترتيب الإنشاءات
تليفريك عجلون

إحالة عطاء الجزء الثاني من تنفيذ مشروع تليفريك عجلون وبدء ترتيب الإنشاءات

كتبت – مروة الشريف : أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة الدكتور خلف الهميسات، عن إحالة الجزء الثاني من تنفيذ مشروع تليفريك عجلون استكمالا لإجراءات تنفيذ وتشغيل التليفريك في منطقة الصوان التنموية بالأردن .

وأضاف، أنه يمثل عطاء التنفيذ الجزء الرئيسي الثاني من المشروع والذي أحيل رغم الظروف والصعوبات والتحديات التي رافقت جائحة كورونا منذ العام الماضي، في حين أنه قد تم إحالة الجزء الرئيسي الأول في العام 2019.

ولفت إلى أنه قد تقدم للمشاركة في العطاء المركزي رقم (1/2021) أحد عشر شركة مقاولات أردنية. حيث تتضمن أعمال العطاء رقم (1/2021) تنفيذ أعمال مباني محطات التلفريك ومبنى مواقف عربات التليفريك، بالإضافة إلى إنشاء القواعد الخرسانية للأبراج المعدنية الحاملة لخط التليفريك وعددها 9 أبراج موزعة على طول مسار التليفريك، وتنفيذ أعمال مباني الإدارة والمطاعم والمحلات التجارية والخدمات الأخرى في القطعتين ومباني الخدمات المرافقة.

وبين رئيس مجلس الإدارة، أن كوادر المجموعة ستعمل في الأيام القادمة على ترتيب الإجراءات اللازمة لمباشرة أعمال مقاول الإنشاءات المحلي واستكمال بقية الأعمال ذات الصلة تباعا.

وأضاف، أن المجموعة عملت بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخدمية على انهاء الأعمال التحضيرية والتنسيقة المختلفة كل حسب اختصاصه التي كان من أهمها أعمال المسح الطبوغرافي لمواقع الأبراج ومحطتي الانطلاق والوصول وكامل مسار التليفريك، وإجراءات استملاكات الأراضي، وأعمال فحص التربة واستطلاع الموقع لمواقع الأبراج ومحطتي الإنطلاق والوصول، وأعمال التصاميم الهندسية بكافة مراحلها من مخططات معمارية وانشائية ومدنية وكهروميكانيكية واعتمادها من قبل الجهات المعنية.

بالإضافة لأعمال تقليم وتهذيب الأشجار في مواقع محطتي التليفريك من خلال الشراكة مع المجتمع المحلي، وفتح الطرق المؤدية إلى مواقع الأبراج من خلال وزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الزراعة، وطرح وإحالة ومباشرة عطاء التخليص الجمركي، وذلك إضافة إلى المشاركة ضمن أعمال المخطط الشمولي لمحافظة عجلون، والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة لتوفير الخدمات اللازمة من كهرباء ومياه وإجراءات استملاكات الأراضي وإجراءات طرح العطاءات والخدمات الميدانية في المواقع.

إقرأ أيضاً :

إحالة 15 مسئولا من قيادات وزارات السياحة والمالية والهجرة للمحاكمة العاجلة

شاهد أيضاً

“نيوم” تبحث فرص الشراكة والاستثمار مع قادة الأعمال في الصين

كتبت- سها ممدوح: نظمت نيوم، النسخة الأحدث من جولتها العالمية التعريفية “اكتشف نيوم” في الصين، …