الرئيسية / توريزم نيوز / إطلاق حملة ترويجية للسياحة المصرية فى دول الخليج خلال شهر رمضان

إطلاق حملة ترويجية للسياحة المصرية فى دول الخليج خلال شهر رمضان

كتبت – دعاء سمير : أعلن المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إطلاق حملة للترويج للسياحة المصرية في الدول الخليجية خلال شهر رمضان المقبل، ونعمل حاليًا على الانتهاء من كافة تفاصيلها.

وقال “يوسف”، فى تصريحات صحفية اليوم، إن كافة مؤشرات الحجوزات المستقبلية تؤكد أن السياحة العربية ستبدأ في التحرك والنمو خلال النصف الثاني من شهر مايو المقبل تزامنًا مع عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى أن الهيئة ستشارك بمعرض الملتقي العربي السياحي الذي يعقد بدبي منتصف شهر مايوالمقبل.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة، “ننظر للمنطقة العربية على أنها من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمصر، ليس لكونها مصدره للسائحين لمصر فقط بل لأنها أيضا تمثل نوعًا من التقارب الاجتماعي المهم مع أشقائنا العرب”.

وتابع “يوسف” : منذ فترة طويلة حرصت قيادات وزارتي الآثار والثقافة على افتتاح العديد من المتاحف، لاستيعاب الآثار المصرية الكثيرة والعظيمة التي يتم اكتشافها بشكل مستمر، وكانت المشكلة الكبرى اننا لا نجد مكانًا لعرضها سوى المتحف المصري بالتحرير الذي به الكثير من الكنوز التي تكفي على الأقل 4 متاحف بنفس مساحته، وتم اتخاذ قرارا نقل المومياوات الى متحف الحضارة”.

المومياوات الملكية

ولفت إلى أنه تم نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة بالفسطاط، في إطار الحرص على ضمان توزيع الآثار العظيمة على المتاحف المصرية، فضلًا عن أن يكون هناك خصوصية وشخصية متفردة لكل متحف، لذلك تم نقل المومياوات لمتحف الحضارات.

وأوضح أنه من المقرر نقل مجموعة توت غنخ آمون الكاملة والتي تضم أكثر من 5 آلاف قطعة منهم قطع تعرض لأول مرة إلى المتحف الكبير بالهرم عند افتتاحه قريبًا.

وأشار إلى أن النجاح الكبير في الاحتفال بالموكب الملكي المهيب يمثل أفضل ترويج للسياحة المصرية حيث نقل الحدث قنوات مصرية وعالمية على الهواء مباشرة، بجانب ما قمنا وسنقوم به من حملات ترويجية منها الحملة الترويجية الكبيرة التي أطلقناها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل انطلاق موكب المومياوات.

وأوضح يوسف، أنه في سبيل الترويج للسياحة واستغلالا للنجاح الكبير لحفل افتتاح متحف الحضارة ونقل المومياوات تم فتح أبواب المتحف مجانا لمدة يومين لوسائل الإعلام العالمية والمحلية،وسيتم أيضا وضع المتحف على خريطة الترويج السياحي، بما فيها الرحلات التعريفية للشركات السياحية المختلفة والمؤثرين والمدونين من كل انحاء العالم بهدف الترويج للمتحف باستخدام الطرق الترويجية الحديثة.

اقرأ أيضًا:

وزير السياحة ومدير عام منظمة اليونسكو في جولة بمحافظة أسوان

شاهد أيضاً

الأهرامات و أبو الهول

توقعات باستقبال مصر 250 ألف سائح من تركيا هذا العام

كتبت -سها ممدوح – وكالات: تتوقع جمعية رجال الأعمال المصريين والأتراك “تومياد” ارتفاع عدد السائحين …