الرئيسية / قضايا الساعة / روسيا تقرر استئناف رحلات الطيران العارض لمنتجعي الغردقة وشرم الشيخ قريبا
شروط جديدة لعودة السياحة الروسية وغرفة المنشآت بالبحر الأحمر تكشف التفاصيل
الكل يترقب عودة السياحة الروسية

روسيا تقرر استئناف رحلات الطيران العارض لمنتجعي الغردقة وشرم الشيخ قريبا

توريزم ديلي نيوز – وكالات : قالت وزارة الخارجية في روسيا ، اليوم الثلاثاء 20 إبريل، بأن موسكو تتوقع أن يتم استئناف رحلات الطيران العارض “شارتر” مع منتجعي الغردقة وشرم الشيخ في مصر قريبا.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني المصرية لرويترز في فبراير الماضي، إن رحلات الطيران المباشر بين روسيا ومطاري شرم الشيخ والغردقة ستُستأنف في مارس بعد تعليقها لأكثر من خمس سنوات.

وتأتي روسيا في المرتبة الأولى بين الدول التي تستقبل مصر منها السياحة الوافدة، حيث أن عدد السياح الروس لمصر بلغ ثلاثة ملايين سائح سنويا قبل حادث سقوط الطائرة الروسية.

كانت روسيا قد أوقفت رحلاتها الجوية إلى مصر عقب سقوط طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء في خريف 2015، ورغم استئناف الرحلات بين روسيا ومطار القاهرة، إلا أن الطيران العارض “شارتر” للمدن السياحية المصرية ما زال في انتظار موافقة روسيا على اشتراطات الآمان التي تتبعها المطارات المصرية.

فصل الربيع

وكانت وكالة سبوتنيك الروسية قالت إن عودة الطيران العارض بين روسيا ومصر سيكون فى فصل الربيع المقبل ونقلت توقع مستثمرون مصريون عودة الطيران العارض بين روسيا ومطار القاهرة في هذه الفترة ، بعد توقفه منذ خريف 2015، على إثر سقوط طائرة الركاب الروسية في سيناء.

وقال عضو غرفة شركات السياحة في البحر الأحمر، علي عقدة، إن “عودة رحلات الشارتر من روسيا إلى المنتجعات السياحية بشرم الشيخ والغردقة باتت قريبة”.

وأضاف: “ربما تكون خلال شهر أبريل القادم، تزامنا مع أعياد الربيع وأيضا مع تراجع أعداد الإصابات بكورونا داخل روسيا”.

كما توقع عقدة “زيادة الطلب على السفر إلى مصر خلال الفترة القادمة عقب انطلاق رحلات الشارتر للمنتجعات السياحية المصرية، وإعلان فتح الرحلات الروسية إلى البحر الأحمر وشرم الشيخ، مع دخول الاتفاقية المصرية الروسية حيز التنفيذ وقرب زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القاهرة خاصة بعد التفاهمات التي توصل إليها الجانبان مؤخرا حول أسباب سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء فى أكتوبر 2015، إلى جانب رغبة الروس فى السفر، خاصة إلى مصر حيث الجو المشمس الدافئ والأسعار المناسبة جدا مقارنة بالدول الأخرى”.

إقرأ أيضاً :

استئناف جميع رحلات الطيران العارض بين روسيا والإمارات

شاهد أيضاً

الحكومة تنفي دخول البلاد في إغلاق كامل وإيقاف وسائل النقل وتعليق الخدمات

الحكومة تنفي دخول البلاد في إغلاق كامل وإيقاف وسائل النقل وتعليق الخدمات

كتبت – مروة الشريف : نفت الحكومة دخول البلاد في حالة إغلاق كامل وإيقاف وسائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *