الرئيسية / عالم الطيران / لوفتهانزا الألمانية تنفي تأثر حركة التشغيل بقواعد حظر التجول الليلي
قرار صادم لشركة لوفتهانزا بخفض النفقات رغم بدء تعافي سوق الطيران
لوفتهانزا

لوفتهانزا الألمانية تنفي تأثر حركة التشغيل بقواعد حظر التجول الليلي

وكالات : أعلنت شركتا لوفتهانزا ويورووينجز الألمانيتان للطيران، السبت، عدم تأثر حركة التشغيل لديهما حتى الآن بالقواعد الجديدة لحظر التجول الليلي.

وفرضت ألمانيا حظر تجول ليلي في المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا، كإحدى أدوات مواجهة الانتشار السريع للفيروس في البلاد.

وقالت متحدثة باسم شركة لوفتهانزا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية: “لدينا الحد الأدنى من الاتصالات بعروضنا ونؤكد وبخاصة للمواطنين الألمان، أننا قادرون على إنجاز المهام اجتماعيا واقتصاديا وعلى إعادتهم للوطن”.

وأضافت المتحدثة أن نفس الشيء يسري أيضا بالنسبة لشركة يورووينجز المملوكة لمجموعة لوفتهانزا.

وذكرت المتحدثة أن رحلات الطيران سيستخدمها دبلوماسيون أيضا؛ وقالت: “كما أننا نستخدم طاقات الشحن في طائرات الركاب لتنفيذ عمليات نقل ضرورية من أجل الحفاظ على سلاسل القيمة المضافة”.

يذكر أن المدن والدوائر الألمانية التي يزيد فيها المعدل الأسبوعي للإصابة الجديدة بفيروس كورونا لكل 100 ألف نسمة عن حاجز الـ100 في 3 أيام متتالية، يسري فيها حظر التجول الليلي في الفترة بين الساعة العاشرة مساء حتى الساعة الخامسة صباحا.

ولن تؤثر فترة الحظر على الرحلات الرسمية، ولكنها ستؤثر على رحلات السائحين التي تقلع أو تصل في وقت متأخر من المساء أو مبكر من الصباح.

كان اتحاد شركات الطيران طالب الحكومة بأن توضح بأسرع ما يمكن أن رحلات السفر والوصول من وإلى المطارات الدولية لا تخضع لفترات الحظر الإقليمية المتغيرة بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا:

شركات الطيران تتوقع عاماً سيئاً آخر.. والخسائر تتجاوز 47 مليار دولار

شاهد أيضاً

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز يحصد لقب أفضل مطار إقليمي بالشرق الأوسط

كتبت- دعاء سمير: حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على جائزة المركز …