الرئيسية / مسافرون / إياتا يدعو لمجانية اختبارات فحص كورونا لإنعاش حركة السفر
إياتا يحذر من التحورات الجديدة لكورونا قد تجبر الحكومات على فرض قيود
إياتا .. أرشيفية

إياتا يدعو لمجانية اختبارات فحص كورونا لإنعاش حركة السفر

كتبت-دعاء سمير : دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) الحكومات إلى التأكد من أن التكاليف المرتفعة لاختبار فيروس كورونا تجعل السفر بعيدًا عن متناول الأفراد والعائلات، لتسهيل إعادة التشغيل الفعال للسفر الدولي ، يجب أن يكون اختبار فيروس كورونا ميسور التكلفة وكذلك يكون متاحًا وفعالًا على نطاق واسع.

وأكد إياتا أنه أظهر أخذ عينات من تكاليف اختبارات PCR (الاختبار الأكثر طلبًا من قبل الحكومات) في 16 دولة اختلافات واسعة حسب الأسواق وداخل الأسواق.

النتائج تشمل، من بين الأسواق التي شملها الاستطلاع ، امتثلت فرنسا فقط لتوصية منظمة الصحة العالمية (WHO) للدولة بتحمل تكلفة الاختبار للمسافرين، ومن بين 15 سوقًا توجد فيها تكلفة لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل للفرد،و كان متوسط ​​التكلفة الدنيا للاختبار 90 دولارًا،و كان متوسط ​​التكلفة القصوى للاختبار 208 دولارًا.

متوسط ​​التكاليف

ولو أخذنا متوسط ​​التكاليف المنخفضة ، فإن إضافة اختبار PCR إلى متوسط ​​أسعار تذاكر الطيران من شأنه أن يزيد بشكل كبير من تكلفة الطيران للأفراد.

قبل الأزمة ، كان متوسط ​​تكلفة تذكرة الطيران ذهابًا وإيابًا ، بما في ذلك الضرائب والرسوم ، 200 دولار (بيانات 2019)، و يرفع اختبار PCR بقيمة 90 دولارًا التكلفة بنسبة 45٪ إلى 290 دولارً،و أضف اختبارًا آخر عند الوصول وسترتفع التكلفة أحادية الاتجاه بنسبة 90٪ لتصل إلى 380 دولارًا، بافتراض أن هناك حاجة إلى اختبارين في كل اتجاه ، فإن متوسط ​​تكلفة رحلة العودة الفردية يمكن أن يتضخم من 400 دولار إلى 760 دولارًا.

سيكون تأثير تكاليف اختبار فيروس كورونا COVID-19 على سفر الأسرة أكثر حدة، استنادًا إلى متوسط ​​أسعار التذاكر (200 دولارًا) ومتوسط ​​اختبار PCR المنخفض المستوى (90 دولارًا) مرتين في كل اتجاه ، يمكن أن تتضاعف رحلة لأربعة تكلف 1600 دولار قبل COVID إلى 3،040 دولارًا – مع 1440 دولارًا لتكاليف الاختبار.

الأسواق المحلية

قال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي،”مع رفع قيود السفر في الأسواق المحلية ، نشهد طلبًا قويًا. يمكن توقع نفس الشيء في الأسواق الدولية. ولكن يمكن أن يتم المساومة على ذلك بشكل خطير عن طريق اختبار التكاليف – وخاصة اختبار PCR سيؤدي رفع تكلفة أي منتج إلى خنق الطلب بشكل كبير.

وتابع : سيكون التأثير أكبر في الرحلات القصيرة (حتى 1100 كم) ، بمتوسط ​​سعر 105 دولارات ، وستكلف الاختبارات أكثر من الرحلة. هذا ليس ما تريد أن تقترحه على المسافرين ونحن نخرج من هذه الأزمة.

وأكد والش، يجب إدارة تكاليف الاختبار بشكل أفضل هذا أمر بالغ الأهمية إذا كانت الحكومات تريد إنقاذ وظائف السياحة والنقل ؛ وتجنب تقييد حريات السفر للأثرياء “.

اللوائح الصحية

تنص اللوائح الصحية الدولية لمنظمة الصحة العالمية على أنه لا ينبغي على الدول فرض رسوم على الاختبار أو التطعيم المطلوب للسفر ، أو لإصدار الشهادات، كررت لجنة الطوارئ COVID التابعة لمنظمة الصحة العالمية مؤخرًا هذا الموقف ، ودعت الحكومات إلى تقليل العبء المالي على المسافرين الدوليين للامتثال لمتطلبات الاختبار وأي تدابير صحية عامة أخرى تنفذها البلدان.

تتجاهل العديد من الدول التزاماتها بموجب المعاهدات الدولية ، مما يعرض تعافي السفر للخطر ويخاطر بملايين سبل العيش تحفز تكاليف الاختبار المرتفعة السوق أيضًا على الحصول على الشهادات المزيفة.

وقال والش ، يجب ألا تقف تكاليف الاختبار بين الناس وحريتهم في السفر أفضل حل هو أن تتحمل الحكومات التكاليف. إنها مسؤوليتهم بموجب إرشادات منظمة الصحة العالمية. يجب ألا ندع تكلفة الاختبار – وخاصة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل – تحد من حرية السفر للأثرياء أو أولئك القادرين على التطعيم.

فضل الممارسات

قال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي، إن استئناف السفر بنجاح يعني الكثير بالنسبة للأشخاص – من الأمان الوظيفي الشخصي إلى فرص العمل والحاجة إلى رؤية العائلة والأصدقاء، يجب على الحكومات أن تتصرف بسرعة للتأكد من أن تكاليف الاختبار لا تعيق تعافي السفر .

من بين الأسواق التي شملها الاستطلاع ، تمثل فرنسا أفضل الممارسات، يتحمل تكلفة الاختبار ، بما في ذلك الاختبارات لتسهيل السفر، يحرك البرلمان الأوروبي أوروبا في الاتجاه الصحيح في الأسبوع الماضي ، دعا إلى أن يكون الاختبار عالميًا ، ويمكن الوصول إليه ، وفي الوقت المناسب ، ومجانيًا في جميع أنحاء المفوضية الأوروبية.

حالة طوارئ صحية

قال المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي: نحن في حالة طوارئ صحية واقتصادية، الاختبار جزء من طريق التعافي لذا فإن ضمان إتاحة الاختبار للجميع تقع على عاتق الحكومة، إذا كانت الحكومات لن تجعل الاختبار مجانيًا ، فعليها على الأقل التأكد من عدم وجود أي تربح من خلال اختبار الشركات على حساب الأشخاص الذين يريدون فقط العودة إلى شكل من أشكال الحياة الطبيعية في حياتهم وعادات السفر، وينبغي أن يشمل هذا التدقيق الحكومات نفسها التي ، تحت أي ظرف من الظروف ، يجب أن تفرض ضريبة على هذه الخدمة الحيوية “.

قال والش، يجب أن يرفع التباين الواسع في تكاليف الاختبار الأعلام بين الحكومات “كيف يمكن أن يصل الحد الأدنى لتكلفة اختبار PCR إلى 77 دولارًا في أستراليا ولكن 278 دولارًا في اليابان ، على سبيل المثال؟”، تشير بيانات Numbeo إلى أن تكلفة المعيشة في سيدني وأستراليا وطوكيو باليابان متشابهة.

اقرأ أيضًا:

إياتا : تراجع حركة السفر مستمر خلال أعياد الربيع ويشمل السفر الداخلي

شاهد أيضاً

شركة الخطوط الجوية الفرنسية تعلن عودة تسيير الرحلات الجوية الإثنين المقبل

شركات الطيران الأوروبية تبدأ رحلة التعافي .. وفرنسا تستقبل الصيف بـ81 وجهة

كتبت-دعاء سمير – وكالات : أصبحت شركات الطيران  الأوروبية تعمل بجد على عودة الحياة إلى …