الرئيسية / سياحة عالمية / انطلاق فعاليات المعرض الدولي للسياحة “فيتور” في إسبانيا.. الأربعاء
تأجيل إقامة معرض السياحة الدولى فيتور بإسبانيا إلى مايو المقبل بسبب كورونا
أرشيفية

انطلاق فعاليات المعرض الدولي للسياحة “فيتور” في إسبانيا.. الأربعاء

كتبت- سها ممدوح – وكالات : تحتضن العاصمة مدريد خلال الفترة ما بين 19 و 23 ماي المعرض الدولي للسياحة ( فيتور 2021 ) الذي يعد من بين أهم التظاهرات والفعاليات السياحية في العالم.

وأكد خوسي فينيستي دي لوس موزوس رئيس اللجنة التنفيذية لأرض المعارض ( إفيما ) بمدريد التي ستحتضن فعاليات هذه التظاهرة الدولية أن ” العالم كله يراقبنا لأنه على الرغم من كل التوقعات فقد راهنا على الاحتفاء بهذا الحدث الدولي بطريقة حضورية ” .

وأوضح دي لوس موزوس أن الهدف هو ” تشجيع ودعم التعافي والانتعاشة السياحية ” لهذا القطاع الحيوي الذي يمثل نسبة 12 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا، مؤكدا على أهمية القطاع في النسيج الاقتصادي للبلاد .

وحسب المنظمين فإن التوقعات تشير إلى مشاركة أزيد من 50 ألف من الفاعلين والمهنيين العاملين في القطاع السياحي سواء على المستوى المحلي والجهوي أو الدولي ما بين 19 و 23 ماي وهي المدة التي سيستغرقها المعرض، بالإضافة إلى حضور 50 ألف من الزوار خلال افتتاح هذا المعرض الدولي أمام الجمهور خلال عطلة نهاية الأسبوع .

وستقتصر سعة الأجنحة على 50%، بينما من المتوقع أن تشارك 5000 شركة ومقاولة متخصصة في القطاع السياحي في هذا الحدث الدولي الذي شكل ولا يزال منصة عالمية للترويج السياحي ولتقديم آخر المستجدات والآليات المعتمدة في تنمية وتطوير القطاع سواء في إسبانيا أو أوروبا والعالم .

قيود السفر

ومن أجل تجنب قيود السفر لمواطني الدول من خارج الاتحاد الأوروبي منحت الحكومة الإسبانية ” صفة السفر الأساسي ” عند وصولهم إلى معرض ( فيتور 2021 ) مما سيمكنهم من الحصول على التأشيرة للقدوم والمشاركة في هذا الحدث الدولي .

لكن مع ذلك يجب على القادمين من الخارج للمشاركة في هذه التظاهرة الدولية أن يقدموا اختبار سلبي ( بي سي إر ) لا يتجاوز 72 ساعة عند الوصول مع الخضوع لاختبارات جديدة حول وباء ( كوفيد ـ 19 ) طيلة أيام المعرض .

ويعد المعرض الدولي للسياحة ( فيتور 2021 ) أحد أكبر التظاهرات الدولية في المجال السياحي بالعالم ويشكل منصة عالمية للترويج السياحي ولتقديم آخر المستجدات والآليات المعتمدة في تنمية وتطوير القطاع السياحي .

وتروم دورة هذه السنة من ( معرض فيتور ) دعم وتشجيع المبادرات التي تهدف إلى جعل القطاع منصة دينامية وفاعلة في مجال خلق فرص الشغل وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب والمعارف والممارسات الجيدة بين مختلف الفاعلين والمهنيين والمتدخلين في القطاع.

اقرأ أيضًا:

تأجيل إقامة معرض السياحة الدولى فيتور بإسبانيا إلى مايو المقبل بسبب كورونا

شاهد أيضاً

ألمانيا تفرض حجراً صحياً 10 أيام على الوافدين إليها من المناطق الخطرة

ألمانيا تسمح بدخول المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي بشرط

وكالات: أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنها ستسمح بدخول القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي اعتبارا من …