الرئيسية / توريزم نيوز / وزير السياحة والآثار يفتتح متحف مطار القاهرة الدولي.. اليوم
انتهاء أعمال تطوير متحف مطار القاهرة .. وضع القطع الأثرية داخل فتارين
متحف آثار مطار القاهرة

وزير السياحة والآثار يفتتح متحف مطار القاهرة الدولي.. اليوم

كتبت – سها ممدوح : يفتتح الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار ، اليوم الثلاثاء، المتحف الأثري داخل مطار القاهرة الدولي بحضور وزير الطيران المدني محمد منار.

وكانت وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني قد انتهت من وضع اللمسات النهائية لافتتاح المتحف الأثري بمطار القاهرة الدولي، تحت شعار “مرحبا بكم في أرض السلام” بصالة الترانزيت بمبنى الركاب رقم 3 بعد نقله من موقعه السابق، حدد سعر تذكرة المتحف لتكون بسعر 3 دولارات للأجانب و25 جنيها للمصريين.

ويضم المتحف 39 قطعة أثرية تم اختيار 21 قطعة من المتحف المصري بالتحرير، 12 قطعة من متحف الفن الإسلامي، و6 قطع من المتحف القبطي،

كان متحف المطار عبارة عن صالة عرض بمبني ركاب 3 وكان يضم قرابة 36 قطعة أثرية لذلك قررت وزارة السياحة والآثار نقلة إلى قاعة جديدة بنفس الصالة للتوسعة واستحداث قطع أثرية جديدة لإثراء العرض المتحفي وأصبح يضم حوالي 70 قطعة أثرية الآن.

و أكد مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن متحف مطار القاهرة الدولي له دور كبير في الترويج للسياحة الثقافية بمصر لذلك

قررت الوزارة توسعة المتحف وتغير قاعة العرض بقاعة أكبر بنفس المبني وإضافة عدد أكبر من القطع لإثراء العرض به.

وأوضح “عثمان” أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال بالقاعة المخصصة للمتحف تمهيدا لافتتاحه الوشيك ، كما تم وضع القطع الأثرية وتوزيعها داخل فتارين العرض طبقا لسيناريو العرض المتحفي، وجاري الآن الانتهاء من أعمال الإضاءة والبطاقات التعريفية للقطع.

اقرأ أيضًا:

انتهاء أعمال تطوير متحف مطار القاهرة .. وضع القطع الأثرية داخل فتارين

شاهد أيضاً

خمور وشيش بالشواطئ .. سياحة الإسكندرية تشن حملات لإعادة الانضباط للمصايف

خمور وشيش بالشواطئ .. سياحة الإسكندرية تشن حملات لإعادة الانضباط للمصايف

كتبت – هويدا محمود : شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حملات علي الشواطئ خلال اليومين الماضيين …