الرئيسية / سياحة عالمية / بلو أوريغين تطلق صاروخها “نيو شيبرد” الرابع بنجاح وينقل 6 أشخاص للفضاء
بلو أوريغين تطلق صاروخها "نيو شيبرد" الرابع بنجاح وينقل 6 أشخاص للفضاء
بلو أوريغين تطلق صاروخها "نيو شيبرد"

بلو أوريغين تطلق صاروخها “نيو شيبرد” الرابع بنجاح وينقل 6 أشخاص للفضاء

كتبت – دعاء السنغال – وكالات : أكملت شركة “بلو أوريغين” إطلاق صاروخها “نيو شيبرد” الرابع بنجاح نحو الفضاء، حيث ينقل معه ستة أشخاص، بما في ذلك مهندس الصواريخ الفضائية المخضرم في “بلو أوريغين” غاري لاي، حيث انضم إلى خمسة عملاء آخرين دفعوا أموالاً لم يكشف عن حجمها مقابل الرحلة وسافر مشاهير مثل ويليام شاتنر ومايكل ستراهان على متن رحلات “بلو أوريغين” في السابق، كما كان مؤسس الشركة جيف بيزوس على متن أول إطلاق لـ “نيو شيبرد”.

كانت شركة بلو أوريجين المملوكة للملياردير جيف بيزوس قد بدأت رحلاتها في العشرين من يوليو الماضي برحلتها السياحية الأولى في الفضاء على متن سفينتها نيو شيبرد، والتي مثلت لحظة فارقة في منافسة للدخول في حقبة الرحلات الفضائية التجارية الخاصة.

أتاحت الشركة مقعدا في أول رحلة لها للفائز بمزاد يستمر عبر الإنترنت لمدة خمسة أسابيع، حيث تم التبرع بعائده للمؤسسة الخيرية التابعة لشركة الفضاء.

ورفضت أريان كورنيل مديرة مبيعات الأنشطة الفضائية بشركة بلو أوريجين الكشف عن تفاصيل الأسعار العامة للتذاكر التي حددتها الشركة للرحلات القادمة، وهو السر الذي حافظت عليه الشركة لسنوات.

كانت رويترز قد ذكرت في عام 2018 أن بلو أوريجين تنوي تحصيل 200 ألف دولار على الأقل من كل راكب، وذلك بناء على تقييم خطط شركة فيرجن جالاكتيك هولدنجز المنافسة المملوكة للملياردير ريتشارد برانسون، واعتبارات أخرى، إلا أن هذا التفكير ربما يكون قد تغير.

جاء الإعلان بعد سنوات من الاختبارات وأعمال التطوير تضمنت بعض التأجيلات.

ونيو شيبرد مصممة لحمل ستة ركاب إلى ارتفاع أكثر من 62 ميلا (100 كيلومتر) فوق الأرض إلى الفضاء، وهو ارتفاع يكفي لتجربة انعدام الوزن لبضع دقائق ورؤية انحناء الكوكب قبل عودة الكبسولة إلى الأرض بمساعدة المظلات.

إقرأ أيضاً :

تحالف الفائز بتشغيل خدمات الزائرين بالمتحف الكبير يستعرض الموقف التنفيذي

شاهد أيضاً

شركة جوجل تطلق موقعًا جديدًا خاص بفيروس كورونا وكيفية الوقاية منه

“جوجل” تستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء مسارات السفر

كتبت- سها ممدوح – وكالات: مع اقتراب عطلة الصيف، أعلنت “غوغل” عن قائمة من التحديثات …