الرئيسية / توريزم نيوز / انطلاق 28 رحلة بالون طائر على متنها 560 سائحا فوق مدينة الأقصر
رحلة بالون
رحلات البالون في الأقصر .. أرشيفية

انطلاق 28 رحلة بالون طائر على متنها 560 سائحا فوق مدينة الأقصر

كتبت – سها ممدوح : انطلقت في سماء الأقصر صباح اليوم الأربعاء 28 رحلة بالون طائر على متنها 560 سائحا من مختلف الجنسيات من الأجانب والعرب والمصريين الذين قرروا التمتع بقضاء إجازتهم في مدينة الأقصر السياحية الرائعة.

وتعد الأقصر من المحافظات الرائدة في مجال سياحة المغامرة في جمهورية مصر العربية تلك السياحة المتمثلة في رحلات البالون الطائر والقفز بالمظلات والتي تتطلب أجواء دافئة خالية من أي رياح وأمطار وهو ما يميز الأقصر.

وتستعد مدينة الأقصر لإقامة أول عرض لأوبرا توت عنخ آمون يومي 3 و4 مارس المقبل والتي كشف عنها الدكتور زاهي حواس في مؤتمر احتفال الأقصر بمئوية توت عنخ آمون في 4 نوفمبر الماضي والذي صرح بأنها من تأليفه وسيشاركه في العرض أوركسترا إيطالي ومن المنتظر أن يقام بمعبد حتشبسوت بالبر الغربي لمدينة الأقصر.

وتتمتع الأقصر بأجواء مشمسة دافئة نهارا حيث تشهد سماؤها سطوعا كاملا للشمس مما يجعلها مشتى رائعا بامتياز وخيارا صائبا لكل طالبي الدفء في فصل الشتاء وهذا ما أصبح يروج له سياحيا في أوروبا من قبل شركات السياحة.

وسجلت درجات الحرارة اليوم بالأقصر العظمى 24 درجة مع سطوع كامل للشمس في سماء صافية خالية من الغيوم، ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة ليلا بواقع 14 درجة لتسجل درجة الحرارة الصغرى 10 درجات مما يؤدي للشعور بالبرودة والصقيع ليلا.

إقرأ أيضاً :

سياحة وفنادق المنيا تحتفل بمرور 100 عام علي اكتشاف مقبرة «توت عنخ أمون»

 

 

شاهد أيضاً

الأهرامات و أبو الهول

توقعات باستقبال مصر 250 ألف سائح من تركيا هذا العام

كتبت -سها ممدوح – وكالات: تتوقع جمعية رجال الأعمال المصريين والأتراك “تومياد” ارتفاع عدد السائحين …