الرئيسية / قضايا وآراء / السياحة تكشف تلاعب مندوبى الشركات للحصول على العملاء بإستقبالات وهمية

السياحة تكشف تلاعب مندوبى الشركات للحصول على العملاء بإستقبالات وهمية

كتبت – مروة الشريف : رصد قطاع الشركات بوزارة السياحة برئاسة مجدى شلبى، مخالفات من قبل مندوبى الإستقبال والتوديع بميناء القاهرة الجوى يتمثل فى قيام مندوبى الشركات بالمطار بعمل ” إستقبالات وهمية” بهدف الحصول على العملاء من صالات الوصول دون الحصول على أوامر تشغيل فعلية .

طالبت “وزارة السياحة”  التشديد على مندوبى الشركات بضرورة تسجيل كافة الإستقبال بالدفاتر المخصصة لدى كاونترات وزارة السياحة بصالة الوصول مع ضرورة تسليم صورة من أوامر التشغيل قبل عمل الإستقبال وذلك حتى يتسنى لمفتشى الوزارة مراجعة صحة هذه البيانات من عدمه .

وأكدت ” وزارة السياحة ” أنه سيتم تحرير مخالفة لمندوب الشركة فى حالة عدم مطابقة البيانات المدونة بالواقع .

زيارة مفاجئة لمكاتب السياحة بمطار القاهرة

يشار إلى أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، قام  بجولة ميدانية داخل مطار القاهرة الدولي لتفقد المكاتب السياحية التابعة لوزارة السياحة والآثار.

الزيارة تأتى في إطار التنسيق والتعاون الدائم والمثمر بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني من أجل تنشيط الحركة السياحية والجوية الوافدة الى جمهورية مصر العربية ، وذلك للوقوف علي حالتها الراهنة ومدي كفاءتها لخدمة السائحين والزائرين  القادمين الي مصر، كما تفقدا القاعات الجديدة التي تم تخصيصها لإقامة متحفين للأثار داخل المطار.

حضر الجولة غادة شلبي نائبة وزير السياحة والاثار لشئون السياحة والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وعدد من قيادات الوزارتين.

وفي بداية الجولة تفقد الوزيران المكاتب السياحية التابعة لوزارة السياحة والآثار حيث أوصي الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بدمج مكاتب وزارة السياحة والاثار مع المكاتب الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والموجودة بالصالات المختلفة لمطار القاهرة الدولي، بالإضافة الي تطويرها وعمل تصميمات جديدة لها ورفع كفاءة الخدمات السياحية بها عن طريق توفير عدد أكبر من النشرات السياحية والاثرية وشاشات عرض للأفلام الوثائقية الاثرية والسياحية لتعريف السائح بأهم المعالم الاثرية والأماكن والأنشطة  السياحية  الموجودة بالبلاد وذلك لخدمة الزائرين القادمين الي مصر والمسافرين الذين يقضون فترة الانتظار المؤقت  داخل مطار القاهرة الدولي.

اقرأ أيضاً: 

وصول أولى رحلات توى البريطانية لشرم الشيخ بعد توقف دام 4 سنوات
اجتماع تنسيقي بين العنانى وعنبة وزيارة مفاجئة لمكاتب السياحة بمطار القاهرة

شاهد أيضاً

مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

مصر تمدد إعفاء شركات الطيران من مقابل “الجعل” إلي نوفمبر المقبل

كتبت- مروة السيد: وافق مجلس الوزراء على مد إعفاء شركات الطيران من مقابل الجعل حتى …