الرئيسية / مسافرون / ويز إير أبوظبي تتسلم أولى طائراتها الحديثة من طراز “إيرباص A321neo”

ويز إير أبوظبي تتسلم أولى طائراتها الحديثة من طراز “إيرباص A321neo”

وكالات: أعلنت شركة “ويز إير أبوظبي” عن وصول أولى طائراتها الحديثة من طراز “إيرباص A321neo”، إلى مطار أبوظبي الدولي.

وكانت شركة “ويز إير أبوظبي” – التي تأسست بموجب اتفاق بين شركة “القابضة” “ADQ” التي تعد واحدة من أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، وشركة الطيران “ويز إير” القابضة – قد حصلت على الاعتماد من حكومة الإمارات بصفتها ناقلاً وطنياً لتلبيتها المعايير التنظيمية الخاصة ببدء التشغيل.

وستتمكن شركة “ويز إير أبوظبي” مع وصول أولى طائراتها من طراز “إيرباص A321neo” من تحقيق أدنى تأثير بيئي، كما ستكون الأقل تكلفة بين منافساتها على مستوى المنطقة وتعمل بمحركات من الجيل الجديد، وستسهم في توفير نحو 20% من تكاليف الوقود وتوفير العديد من المزايا البيئية مثل خفض الضجيج بنسبة 50%.

وستنضم طائرات جديدة من طراز “إيرباص A321neo” خلال الأشهر الستة الأولى من بدء العمليات، لتوفر للمسافرين فرص سفر متنوعة وبتكاليف منخفضة، ما يسهم في تعزيز ربط العاصمة أبوظبي بالعديد من المدن الأخرى من داخل وخارج دول أوروبا وسيتم الإعلان عن شبكة الرحلات والمسارات المخطط لها في وقت لاحق.

وستبدأ شركة “ويز إير أبوظبي” تسيير شبكة رحلاتها إلى الإسكندرية وأثينا وكوتايسي، ولارنكا وأوديسا ويريفان.

وقال محمد حسين أحمد، مدير عام مطار أبوظبي الدولي: “نرحب بوصول أولى طائرات شركة “ويز إير أبوظبي” إلى قاعدتها الرئيسية الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، حيث يشكل تأسيسها وبدء تسيير أولى رحلاتها علامة فارقة في نمو وتطور شركات الطيران منخفض التكلفة بإمارة أبوظبي.

مطار أبوظبي الدولي

وسيعكس نجاحنا في تعزيز جاذبية مطار أبوظبي الدولي كبوابة عالمية لشركات الطيران من جميع أنحاء العالم، لاسيما وأنه يتمتع بموقع استراتيجي مهم.. كما تعكس هذه الخطوة نجاحنا في اتباع أفضل تدابير الصحة والسلامة الشاملة في مطاراتنا”.

وبدوره قال كيس فان شايك، المدير العام لشركة “ويز إير أبوظبي”: “نحتفي اليوم بوصول أولى طائراتنا إلى أبوظبي في خطوة مهمة لمواصلة رحلتنا نحو بدء تشغيل عملياتنا من أبوظبي لتعزيز تواجدنا في الإمارة. ونتطلع من خلال تشغيل رحلاتنا عبر مطار أبوظبي الدولي إلى المساهمة في تعزيز التنوع الاقتصادي المحلي وتقديم العديد من خيارات السفر بأسعار منخفضة”.

من جانبه، قال سعيد راشد السعيد، مدير إدارة تسويق الوجهات السياحية بدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “إن وصول أولى طائرات شركة (ويز إير أبوظبي) وبدء تسيير رحلاتها سيسهم في تعزيز مكانة أبوظبي باعتبارها وجهة مفضلة للمسافرين من رجال الأعمال والسياح من مختلف دول العالم، لاسيما وأن أبوظبي تحتضن نخبة من الوجهات المتميزة”.

اقرأ أيضًا:

ويز إير العالمية تدشن خط طيران جديد بين ميلانو والإسكندرية سبتمبر المقبل

ويز إير للطيران تستهدف امتلاك 100 طائرة لخدمة أسواق دول مجلس التعاون

شاهد أيضاً

صحيفة يمنية: "الإسكندرية للطيران" تعتزم تسيير رحلاتها إلى عدن 3 أكتوبر

صحيفة يمنية: “الإسكندرية للطيران” تعتزم تسيير رحلاتها إلى عدن 3 أكتوبر

كتبت- دعاء سمير: تعتزم شركة الإسكندرية للطيران تدشين رحلات ركاب بين القاهرة وعدن أكتوبر المقبل، حسبما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *