الرئيسية / توريزم نيوز / مائدة الأقصر المستديرة تحصر مشاكل السياحة فى البنية التحتية والتسويق
مائدة الأقصر المستديرة تحصر مشاكل السياحة فى البنية التحتية والتسويق
خلال الاجتماع

مائدة الأقصر المستديرة تحصر مشاكل السياحة فى البنية التحتية والتسويق

كتبت – دعاء سمير : حصرت مائدة الأقصر المستديرة والتى عقدتها لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر مشاكل السياحة بالمحافظة فى البنية التحتية والتسويق وعدم الاستفادة من الاكتشافات الجديدة .

شارك السكرتير المساعد لمحافظة الأقصر اللواء دكتور عماد أبوالعزايم، في الاجتماع والذي خصص لبحث تداعيات أزمة فيروس كورونا على القطاع السياحي في الأقصر، بحضور رؤساء الشركات السياحية ومديري الفنادق وعدد من مسؤولي وزارة السياحة والآثار.

وناقش الاجتماع ، تداعيات أزمة كورونا على القطاع السياحي، وكيفية الخروج بمقترحات من شأنها التقليل من آثارها السلبية على القطاع السياحي بالأقصر، ووضع خطط تسويقية وترويجية للسياحة الثقافية، وضرورة الاستفادة من الاكتشافات الأثرية الرائعة التي تتبناها الدولة ، ووضع أساليب تسويق وترويج جديدة ومبتكرة للسياحة الثقافية.

كما ناقش الاجتماع، ضرورة التركيز على اكتمال البنية التحتية لمشروعات الطرق التي تتبناها الدولة والتي تربط بين الأقصر وأسوان والبحر الأحمر، بالإضافة إلى ضرورة الإعداد اللازم للحدث التاريخي المتمثل في افتتاح طريق الكباش الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك بطول 2700 متر.

وأكد السكرتير المساعد، على حرص محافظة الأقصر، على تهيئة كافة السبل وتذليل كافة العقبات لاستعادة الحركة السياحية لعافيتها في ظل تلك الظروف الاستثنائية بسبب أزمة فيروس كورونا، مؤكدا على ضرورة أن تكون كافة المنشآت السياحية والمواقع الأثرية على أعلى درجات الالتزام بمراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً :

تغير كبير فى مائدة طعام المصريين .. البريانى والكبسة ابرز التحديات

 

شاهد أيضاً

نائبة بمجلس الشيوخ تطالب بإنشاء ملحق سياحي في كل دول العالم تابع للسفارات

نائبة بمجلس الشيوخ تطالب بإنشاء ملحق سياحي في كل دول العالم تابع للسفارات

كتبت – سها ممدوح : تقدمت النائبة أمل رمزى، عضو مجلس الشيوخ ، باقتراح برغبة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *