الرئيسية / توريزم نيوز / مسئول بوزارة السياحة لـ”روسيا اليوم” : مطارات وفنادق مصر جاهزة لعودة الروس
"السياحة" تتحدث عن وصول 400 ألف سائح روسي لشرم الشيخ والغردقة شهرياً
أرشيفية

مسئول بوزارة السياحة لـ”روسيا اليوم” : مطارات وفنادق مصر جاهزة لعودة الروس

كتبت- سها ممدوح- وكالات: قال رئيس هيئة تنشيط السياحة في مصر، أحمد يوسف، لـRT، إن مطارات وفنادق مصر جاهزة لعودة السياحة الروسية، لافتا إلى أن هناك تقدما أمنيا ملموسا في كافة ربوع الأراضي المصرية.

وأضاف “يوسف”: “نحن كدولة مصرية، أخذنا على عاتقنا منذ سنوات، القيام بخطة تطوير للمطارات المصرية من جميع النواحي، سواء الجانب الأمني أو غيره من الجوانب، كما أن الكوادر الأمنية المصرية مدربة تدريبا عاليا، وهو أمر يلمسه السياح والمواطنون في مصر على حد سواء”.

وقال: “الأمر لا يقتصر على ذلك فقط، فمصر من أقل الدول من حيث نسب الإصابة بفيروس كورونا، فضلا عن أن المدن الساحلية تكاد تنعدم فيها الإصابات، ولذلك فهي مقصد للسياحة الخارجية والداخلية، ومنها بالطبع مدينة الغردقة المفضلة لدى السياح الروس”، مشيرا إلى أن “مصر تعتبر من أوائل الدول التي فتحت السياحة الخارجية، مع وضع ضوابط صارمة، وتفعيل الإجراءات الاحترازية والتفتيش المستمر على المنشآت السياحية”.

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة بمصر أن “عدد السياح الذين وفدوا لمصر عام 2019 كان حوالى 13 مليون سائح”، لافتا إلى أن “مصر كانت على وشك الوصول لمعدلات عالية تعود بنا إلى أعوام ما قبل 2010”.

وعن السياحة الروسية التي تشكل رقما هاما في التدفق السياحي على مصر، شدد “يوسف” على أن “السياحة الروسية تشكل إحدى العلامات المميزة لطبيعة العلاقة الوطيدة بين مصر وروسيا، والتي تشمل قطاعات عديدة، اقتصادية، وسياسية، ويمكن وصفها بعلاقة شراكة استراتيجية”.

اقرأ أيضًا:

عودة السياحة الروسية لمصر تغير قواعد الشراكة وتمهد لاستئناف السفر عالمياً

شاهد أيضاً

الأهرامات و أبو الهول

توقعات باستقبال مصر 250 ألف سائح من تركيا هذا العام

كتبت -سها ممدوح – وكالات: تتوقع جمعية رجال الأعمال المصريين والأتراك “تومياد” ارتفاع عدد السائحين …