الرئيسية / مسافرون / الخطوط الجوية التونسية تبحث عن مخرج لرفع الحجز التحفظي عن حساباتها
الخطوط الجوية التونسية تبحث عن مخرج لرفع الحجز التحفظي عن حساباتها
الخطوط الجوية التونسية

الخطوط الجوية التونسية تبحث عن مخرج لرفع الحجز التحفظي عن حساباتها

وكالات: تسعى شركة الخطوط الجوية التونسية لإيجاد مخرج بعد أن نفذت شركة “تاف” التركية التي تشغل مطار الفضية التونسي حجزا تحفظيا على كافة الحسابات المصرفية التابعة لها.

وقالت المديرة العامة لشركة “تاف” (شركة تركية لخدمات وتشغيل المطارات)، كاهنة مملوك، إن اجتماعا سينعقد، اليوم الجمعة، بين وزير النقل والمسؤولين عن شركة الخطوط الجوية التونسية وديوان الطيران المدني والمطارات، لإيجاد حل لمستحقات “تاف” لدى الخطوط التونسية.

وأكدت مملوك استعداد شركة “تاف” للتوصل الى اتفاق نهائي يرضي الطرفين في غضون 10 ايام، قبل اعلام الخطوط التونسية رسميا بالقرار القضائي الخاص بالحجز.

وقامت شركة “تاف” تونس، التي تشغل مطار “النفيضة” في الحمامات ومطار “الحبيب بورقيبة” في المنستير، بحجز تحفظي على الحسابات البنكية للناقلة الجوية الوطنية “الخطوط التونسية”، بمبلغ قدره 8 ملايين يورو، مقابل ديون متراكمة بذمة الخطوط التونسية، بقيمة 20 مليون يورو، دون اعتبار كلفة التاخير، والتي تعود الى سنة 2015، حسب مملوك.

وتابعت موضحة: “نحن لا نطلب من الخطوط التونسية دفع كل المبالغ المتراكمة بذمتها، وهي محل الحجز التحفظي، أي 8 ملايين يورو، لكن بدفع جزء من هذه المتراكمات، والتي ستتحدد حسب المفاوضات. كما أننا مستعدون لإعادة جدولة ديوننا المتراكمة بذمة الخطوط التونسية”.

هذا وقد قررت نقابات كافة فروع مجمع الخطوط الجوية التونسية الدخول في إضراب ابتداء من منتصف اليوم الجمعة، تتوقف بموجبه حركة النقل الجوي.

اقرأ أيضًا:

الخطوط الجوية التونسية تخضع القادمين من 3 دول أوروبية إلى إجراءات وقائية

شاهد أيضاً

 حركة السفر عبر مطارات عُمان تتراجع 71%

مطار مسقط الدولي يحصد “4 نجوم” في تصنيف “سكاي تراكس”

وكالات: حصل مطار مسقط الدولي بسلطنة عُمان على تصنيف 4 نجوم عالمياً، في تدقيق تدابير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *