الرئيسية / توريزم نيوز / البنك الأهلي يدعم الكشف الأثري بمنطقة سقارة وشعاره مستوحي من اللغة القديمة
البنك الأهلي يدعم الكشف الأثري بمنطقة سقارة وشعاره مستوحي من اللغة القديمة
هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي يدعم الكشف الأثري بمنطقة سقارة وشعاره مستوحي من اللغة القديمة

كتبت – مروة الشريف : أعرب هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن سعادته بمشاركة مصرفه في الكشف الأثري الجديد بمنطقة سقارة مشيراً ألى أن هذا الإنجاز التاريخي يدعم تفرد الحضارة المصرية والتراث الفرعوني الذي لا ينضب.

وتم الإعلان عن الكشف من خلال مؤتمر صحفي للدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وبرعاية خاصة من البنك الأهلي المصري وحضره العديد من السفراء من المنطقة العربية والأفريقية ومختلف دول العالم، إضافة إلى تغطية حية وموسعة من وسائل الإعلام المحلية والعالمية التي حرصت على أن تشهد هذا الحدث العالمي الفريد الذي تتوجه إلى أنظار العالم الذي يقدر جيدا قيمة الآثار المصرية الممتدة لآلاف السنين لتؤرخ للتاريخ البشري.

وأشار إلى أن شعار البنك الأهلي المصري مستوحى من اللغة المصرية القديمة بعبارة “برنبو” بمعنى “بيت الذهب”، حيث يرمز الإطار الأخضر الخارجي إلى البيت، بينما ترمز نصف الدائرة وأسفلها الأعمدة الذهبية إلى الذهب والأشياء الثمينة باللغة الهيروغليفية.

وأكد عكاشة حرص البنك الدائم والمتنامي على دعم الحركة العلمية والثقافية في مصر، خاصة فيما يتعلق منها بآثار مصر والتي تعد الأقدم والأهم في توثيق التاريخ الإنساني في العالم، مشيرًا إلى أن الحفاظ على هذا التراث الذي يفوق أي قيمة يمكن تقديرها له، وهو واجب قومي يحرص من خلاله البنك الأهلي المصري على تولي دوره الذي يمارسه عبر سنوات عمره الممتدة.

انتعاش حركة السياحة

وأضاف أن رعاية البنك لهذا الحدث يأتي استهدافا لخروجه بالشكل الذي يليق بمصر وبالحضارة المصرية أمام العالم الذي يتطلع بشغف لمتابعة محتويات هذا الكشف الأثري الذي وجه الأنظار الى مصر صاحبة أقدم حضارة عرفتها البشرية، وهو ما سيلقي بظلاله الإيجابية على انتعاش حركة السياحة في مصر الذي يعد أحد أهم أهداف الدولة، حيث يتيح مشاركة العالم في حضارتنا والتعرف على الإنجازات المستمرة للشخصية والدولة المصرية بما يسهم في تنمية الاقتصاد القومي.

وأشارت نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري إلى أن البنك قد سبق له رعاية مشروعات تطوير بعض المواقع والمعالم الأثرية بالتعاون مع وزارة الآثار بكل من منطقة أهرامات الجيزة، معبد الكرنك بالأقصر، معبد فيله ومعبد آبى سمبل بأسوان وهي المعالم التي تتمتع بشهرة عالمية، وذلك سعيا للحفاظ على المكانة التي تستحقها .

تضمن التطوير تزويد تلك المعالم بكل التسهيلات والخدمات ووسائل الراحة والأمان التي تقدم لروادها لضمان أفضل تجربة يتمتع بها الزائرين من المصريين والأجانب، هذا بالإضافة إلى رعاية البنك لدراسة علمية موجهة لفحص عدد من المومياوات لدارسة أمراض القلب في مصر القديمة وذلك بالتعاون مع جامعات بحثية في خطوة ستسهم في كشف مزيد من أسرار المصري القديم، وهو ما يأتي في إطار مساهمات البنك المتعددة في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية.

إقرأ أيضاً :

البنك الأهلي يضخ 1.8 مليار جنيه ضمن قرض مصر للطيران

شاهد أيضاً

اختتام فاعليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية

كتب – احمد رزق :اختتمت اول أمس فاعليات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية الدولية (زوجي)، والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *