الرئيسية / سياحة عالمية / إغلاق جديد في إيطاليا وتخفيف قيود بالبرتغال وآثار اللقاحات الجانبية مستمرة
إغلاق جديد في إيطاليا وتخفيف قيود بالبرتغال وآثار اللقاحات الجانبية مستمرة
إغلاق جديد

إغلاق جديد في إيطاليا وتخفيف قيود بالبرتغال وآثار اللقاحات الجانبية مستمرة

توريزم ديلى نيوز – وكالات : تدخل ثلاثة أرباع مناطق إيطاليا التي تجاوزت عتبة المائة ألف وفاة، في إغلاق جديد، اعتباراً من اليوم الإثنين، في وقت تبدأ فيه البرتغال على العكس برفع القيود.

وسيسري الإغلاق في المناطق الإيطالية المعنية، حتى السادس من إبريل ، بما يشمل عيد الفصح.

وستغلق المدارس والمطاعم والمتاجر والمتاحف في غالبية مناطق البلاد المصنفة حمراء، في إطار مكافحة وباء كورونا. وتعول السلطات على تحسّن “في النصف الثاني من الربيع”، على ما قال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا.

وكانت إيطاليا قبل عام الدولة الأوروبية الأولى التي طاولها فيروس كورونا، وفرضت إغلاقا أول في الشمال، وُسّع لاحقا ليشمل كامل أراضيها.

في المقابل، تبدأ البرتغال بتخفيف القيود، مع إعادة فتح دور الحضانة والمدارس الابتدائية.

لا تزال الدول تتخذ إجراءات احترازية بعد الإبلاغ عن “آثار جانبية محتملة” في الدنمارك والنرويج للقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، إذ علّقت هولندا وأيرلندا، الأحد، استخدامه على الرغم من تشديد منظّمة الصحّة العالميّة على أنّه لم يتمّ التأكّد من وجود علاقة سببيّة بين تلقّي اللقاح والإصابة بجلطات في الدم.

الصين تسجل خمس إصابات جديدة

ذكرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الإثنين، أنها سجلت خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي، نزولاً من عشر إصابات في اليوم السابق. وقالت اللجنة، في بيان، إنّ جميع الإصابات الجديدة وافدة من الخارج.

وتراجع عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض إلى تسع مقابل عشرة في اليوم السابق. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لإصابات كورونا في بر الصين الرئيسي 90049 إصابة، بينما ظل عدد الوفيات كما هو عند 4636.

دنماركية توفيت بجلطات بعد أخذ لقاح أسترا زينيكا

قالت وكالة الدواء الدنمركية، مساء يوم الأحد، إن امرأة دنمركية عمرها 60 عاما توفيت جراء الإصابة بجلطات دموية بعد حقنها بلقاح أسترازينيكا للوقاية من كورونا ظهرت عليها أعراض “غريبة جدا”. وقالت الوكالة، إن عدد صفائح الدم في جسمها كان منخفضا وإنها أصيبت بجلطات في أوعية دموية صغيرة وكبيرة كما أصيبت بنزيف. وكانت برامج التطعيم الأوروبية، قد شهدت ارتباكا في الأسبوعين الماضيين من جراء تقارير أفادت أن بعض من تم تطعيمهم بلقاح أسترازينيكا أصيبوا بجلطات دموية.

وكشفت وكالة الدواء الأوروبية، إنه لا يوجد ما يشير إلى أن هذه الحالات نجمت عن التطعيم ورددت منظمة الصحة العالمية هذا الرأي أيضا يوم الجمعة. ويوم الأحد قالت شركة أسترا زينيكا إن مراجعة لبيانات السلامة الخاصة بمن تم تطعيمهم باللقاح لم تسفر عن أي أدلة على زيادة خطر الإصابة بالجلطات الدموية.

إقرأ أيضاً :

السعودية : إغلاق جديد وتمديد العمل بإجراءات كورونا الاحترازية لمدة 20 يوما

إغلاق جديد .. اليونان تمدد قيود السفر لـ 30 نوفمبر وتبقى الرحلات الداخلية

شاهد أيضاً

سياحة أبوظبي تمنح حديقة “الفيّ” بجزيرة الريم شهادة الأمان “Go Safe”

وكالات : أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حصول حديقة الفيّ، أحد أحدث الوجهات السياحية …